شروحات

8 نصائح مهمة لـ تقوية إشارة الهاتف المحمول

طريقة تقوية اشارة الهاتف المحمول

إنه لمن المزعج حقاً أن تحاول الاتصال بالهاتف وإجراء مكالمة مستعجلة أو الرد على مكالمة واردة لكن لا تسعفك شبكة الهاتف الضعيفة بالقيام بذلك ، سنقوم بشرح أفضل طرق تقوية اشارة الهاتف الضعيفة لأي سبب كان سواء كان السبب ضعف الشبكة في المنزل او انخفاض جودة الاتصال الخليوي بشكل عام.

تنويه قبل البداية في الشرح : من الممكن ان تكون عيوب ضعف الإشارة بسبب هاتفك ومدى قوة الاستقبال الخاصة به ، فلذلك دائماً عند اللإقبال على شراء هاتف جديد حاول مراجعة الفيديوهات المخصصة على اليوتيوب او غيرها من المراجعات عن مزايا وعيوب هذا الهاتف قبل القرار الأخير بالشراء.

أما الآن، سنحاول أن نقدم لكم مجموعة من الحيل والنصائح التي تساعدكم على تقوية إشارة الاتصال بالهاتف أفضل 8 نصائح لـ تقوية إشارة الهاتف المحمول.

1- اعد تشغيل الهاتف، أو فعل وضع الطيران ثم الغي تفعيله

عند البحث المتكرر من الهاتف عن شبكة خليوية ضعيفة او بسبب عدم استقبال الشبكة بشكل جيد من الهاتف يصاب الهاتف أحيانا بفترة خمول مما يمنعه من الاستجابة الفعلية في حال توافر شبكة بالفعل ويسبب فقدان للشبكة (شبكة وهمية ) ويسبب أيضاً نفاذ سريع للبطارية جراء عملية البحث المستمرة والتي لن تجني منها إلا فراغ بطارية الهاتف بسرعة ، لكن حتى تحل هذه المشكلة جرب أول خطوة وهي وضع الهاتف في وضع الطيران واعده لوضع الاتصال او أوقف الهاتف كلياً عن العمل واعد تشغيله مرة أخرى هذه الحيلة تساعد أحياناً الهاتف لكي يبدأ في البحث عن إشارة شبكة الاتصال من جديد.

2- استبدل طريقة حمل الهاتف في يدك

يتوفر داخل الهاتف هوائي لاقط للموجات اللاسلكية ، ومن الممكن انك تحمل هاتفك بطريقة تعيق وصول تلك الموجات إلى الهاتف ، لذلك حاول امساك الهاتف بطريقة مختلفة ومن الأفضل الإمساك بالهاتف بأصبعين فقط ومن اسفل الهاتف ويفضل ان تنزع الجراب عن الهاتف فإنه من الممكن انه بخفف من استقبال تردد الإشارات اللاسلكية والان جرب الاتصال من جديد.

3- حاول تنظيف السطح المعدني لشريحة الخط

من بعض الأسباب التي من الممكن ان تسبب فقدان للإشارة الفاجئ هو ان تكون المشكلة من تأكسد بطاقة sim او التصاق بعض الغبار او الأتربة بها مما يسبب عدم اتصالها بالمكان الصحيح داخل الهاتف ، حاول ازالة الشريحة وتنظيفها وتنظيف المدخل الخاص بها ان امكن وعدها لمكانها ثم اطفئ الجهاز وشغلة مرة أخرى

4- اصعد بالهاتف إلى طابق أعلى

بطبيعة الحال فإن كثرة المباني والطوابق تتسبب في حجب الإشارة، لذلك، كلما حاولت الصعود لأعلى كلما تمكنت من توفير إشارة اتصال أقوى و تقوية اشارة الموبايل. إذا كنت بداخل المنزل، حاول الخروج إلى الشرفة أو غرفة المعيشة أو سطح المنزل حتى يتبين لك بعض المناطق التي تكون أفضل عن غيرها داخل منزلك لعمل المكالمات الهاتفية.

5- افتح نوافذ الغرفة قبل الاتصال

نظراً لأن موجات الراديو تكافح من أجل اختراق الجدران، فقد يساعدك الوقوف بجوار نافذة مفتوحة في الحصول على إشارة أقوى تكفي للاتصال أو للرد على المكالمات الهاتفية دون انقطاع. بالتأكيد هذا الخيار سيء في أوقات المساء وخاصة في فصل الشتاء.

6- تأكد من شحن بطاريتك دائماً

 

تستخدم شبكة الجوال الكثير من الطاقة لإجراء المكالمات الهاتفية، كما أن الهاتف يستهلك الكثير منها أثناء بحثه عن إشارة مستقرة للهاتف. لذلك، ستحتاج لعمر بطارية كافٍ للمكالمات الهاتفية، فضلاً عن إرسال إشارة قوية موثوقة والحفاظ على استقرارها. بينما البطارية المنخفضة تتسبب في تقطع.

7- تجنب الأجهزة الإلكترونية والأجسام المعدنية

بكل تأكيد تتداخل موجات الأجهزة الإلكترونية، مثل اللاب توب والميكرويف مع إشارة اتصال الهاتف اللاسلكية. لذلك، حاول الابتعاد عنها قدر الإمكان أثناء إجراء المكالمات الهاتفية. أيضاً إذا لم تكن تحتاج لاتصال البلوتوث والواي فاي، فمن الممكن تعطيلهم لأنك بهذا الشكل ستجعل الهاتف يضع كامل تركيزه على إشارة شبكة اتصال الهاتف فقط.

8- اشترِ معزز للإشارة (جهاز تقوية اشارة الهاتف)

مقوي اشارة الموبايل ليست رخيصة الثمن، وخاصة أجهزة تحسين وتقوية إشارة الشبكة الخلوية القوية. ولكن من الضروري أن تختار منها الجيد فقط لأن معززات الإشارة الرخيصة تكون ضعيفة وغير جيدة في المناطق الريفية وستكتشف أنها دون أي فائدة. بعض شركات اتصال المحمول توفر معززات للإشارة خاصة بها وتباع بأسعار معقولة نسبياً، لذلك احرص على تجربة أي منها أولاً لكن هذا الحل الأخير كفيل بتحسين اشارة الهاتف بطريقة فعلية في حال كنت بمكان بعيد ولم تتمكن من تحسين الإشارة بأي طريقة أخرى فهذا الحل هو الأمثل لـ زيادة اشارة الهاتف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى