مراقبة الواتساب
سامسونجشروحات

طريقة منع ظهور الإعلانات في هاتف سامسونج

الإعلانات المزعجة التي قامت منذ فترة شركة سامسونج بتضمينها في الهواتف الذكية ، لقد ظهرت تلك الإعلانات في شاشة القفل او في مركز الإشعارات ، وكان لبعض تطبيقات سامسونج الأصلية نصيب أيضاً من الإعلانات مثل تطبيق Samsung Pay وتطبيق الطقس ، ولكن مع إطلاق هواتف سلسلة (Galaxy S21) الجديدة فقد أصبح الأمر أسوأ من أي وقت مضي، حيث تظهر أنواع مختلفة من الإعلانات في كل تطبيق من تطبيقات سامسونج الأصلية تقريبًا.

بالرغم من عدم تقديم شركة سامسونج أي طريقة رسمية للتخلص من تلك الإعلانات او اختيار ظهورها للمستخدم إلا أننا سنقدم لك أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها تخفيف ظهور الحد الأدنى من الإعلانات لن تحتاج إلى برنامج منع الاعلانات فكل ما سنقدمه لمنع الإعلانات من خلال اعداد الهاتف نفسه ومنع الاعلانات بدون برامج لـ ازالة الاعلانات من سامسونج.

1- إيقاف الإعلانات المخصصة في هاتف سامسونج:

اول خطوة حول كيفية ايقاف الاعلانات في الاندرويد لهواتف سامسونج ، في بداية الأمر يجب أن تقوم بالغاء الإشتراك في الإعلانات المخصصة في برنامج التسويق ، فمن المحتمل ان تكون وافقت على الاشتراك بالبرنامج من دون قصد منك عند اعداد الهاتف في المرة الأولى من تشغيله ، لذلك تابع هذه الخطوات لإلغاء الاشتراك:

تطبيق الواتس اب
  • افتح تطبيق (الإعدادات) Settings في هاتف سامسونج جالاكسي.
  • مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار (الخصوصية) Privacy؛ ثم اضغط عليه.
  • في الشاشة التالية، اضغط على خيار (خدمة التخصيص) Customization Service.
  • قم بتبديل الزر الذي بجوار خيار (الإعلانات المخصصة والتسويق المباشر) Customized ads and direct marketing إلى وضع إيقاف التشغيل.

1 2

تنويه : بعد إلغاء الاشتراك لن تستطيع سامسونج بعد الآن من استخدام وظائف، مثل: الموقعك الجغرافي لعرض الإعلانات المخصصة لك ، لن تتمكن من ايقاف الاعلانات بشكل كلي في التطبيقات ، إلا أن إلغاء الاشتراك في برنامج التسويق الخاص بالشركة يجب أن يحد من معدل ظهور الإعلانات في تطبيقات سامسونج في هاتفك.

قد يعجبك أيضاً : كيفية ايقاف الاعلانات في الاندرويد بسهولة تحميل adguard premium

2- إيقاف تشغيل معلومات التسويق في تطبيقات سامسونج يدويًا:

للحد بشكل أكبر من ظهور الإعلانات على تطبيقات سامسونج يمكنك الانتقال لكل تطبيق بمفرده من تطبيقات سامسونج الأصلية المنزلة على هاتفك وتعطيل أداة ظهور الإعلانات داخل كل تطبيق لوحده وتكون تلك المرحلة لـ منع الاعلانات بالخطوات التالية :

  • افتح أي تطبيق من تطبيقات سامسونج الأصلية، مثل: تطبيق الطقس او Samsung Pay.
  • في الشاشة الرئيسية للتطبيق، اضغط على الأسطر الثلاثة في أعلى الجهة اليسرى.
  • اضغط على خيار (الإعدادات) Settings في أسفل القائمة.
  • في الشاشة التالية التي تظهر لك ، قم بتبديل الزر الذي بجوار خيار (معلومات التسويق) Marketing information إلى وضع إيقاف التشغيل كما توضح الصورة.

2 2

تنويه : مع إيقاف تشغيل هذا الخيار في التطبيق لن تشاهد أي إشعارات إعلانية في هاتفك أو رسائل ترويجية في الإيميل الخاص بك ، ومع أن حجب الاعلانات بهذه الطريقة قد تكون أمراً شاقةً لأنك ستجبر على الغاء تفعيلها في كل تطبيق من تطبيقات سامسونج على حدى، إلا أن الأمر يستحق ذلكالعناء  إذا كنت ترغب في تقليل نسبة ظهور الإعلانات في جوالك.

قد يعجبك أيضاً : معرفة التطبيق المسبب للإعلانات المزعجة في هاتفك الأندرويد

3- تعطيل الإشعارات الترويجية في هاتف سامسونج:

مع مشكلة ظهور الإعلانات داخل التطبيق التي تطرقنا لطريقة حلها جزئياً تأتي المشكلة الثانية وهي طريقة منع ظهور الإعلانات في مركز الإشعارات في الهاتف ، ولتعطيل تلك الإعلانات المزعجة عليك تتيع الطريقة التالية أيضا :

  • افتح تطبيق (الإعدادات) Settings في هاتف سامسونج.
  • اضغط على خيار (الإشعارات) Notifications، ثم اضغط على خيار (المزيد) More.
  • في أعلى الشاشة، اضغط على السهم المتجه للأسفل، ثم اختر خيار (الأحدث) Most recent.
  • اضغط على خيار (الكل) All.
  • انتقل للأسفل، ثم اضغط على خيار (متجر جالاكسي) Galaxy Store.
  • في الشاشة التي تظهر لك، قم بتبديل الزر الذي بجوار خيار (العروض الترويجية) Promotions إلى وضع إيقاف التشغيل.

3 1

  • ارجع إلى قائمة التطبيقات في الشاشة السابقة، ثم اضغط على تطبيق (Samsung Pay).
  • انتقل للأسفل للوصول إلى قسم (العروض الترويجية) Promotions، ثم قم بتبديل الزر الذي بجوار خيار (إظهار الإشعارات) Show notifications إلى وضع إيقاف التشغيل.
  • ارجع إلى قائمة التطبيقات مرة أخرى، ثم اضغط على خيار (خدمة دفع سامسونج) Samsung Push Service ثم قم بتبديل الزر الذي بجوار خيار (إظهار الإشعارات) Show notifications إلى وضع إيقاف التشغيل.

4 1

بعد الانتهاء من تطبيق هذه الخطوات ، ستتأكد من خلو شاشة مركز الإشعارات من الإعلانات لمنتجات غير مهمة من سامسونج او من غيرها ، أرجوا ان يكون هذا الشرح مفيد لك للتخلص من مشكلة الإعلانات على هاتفك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى