الانترنتخدمات

كيف تشتري بيتكوين بالفيزا والماستر كارد في الدول العربية

طريقة شراء بيتكوين بسهولة

حتى وقت قريب كانت عملية شراء بيتكوين والعملات الرقمية بالفيزا وبطاقات الإئتمان أمر صعب جداً، هذا لأن معظم منصات تداول العملات الرقمية لا تسمح بربط حساب التداول بوسائل الدفع المعتادة مثل بطاقات الإئتمان أو الحسابات البنكية أو البنوك الإلكترونية وكانت عملية شراء بيتكوين بدون هوية.

هذه المشكلة أصبحت اليوم من الماضي، حيث أن العديد من المنصات سمحت بربط محفظة العملات الرقمية ببطاقات الإئتمان أو بالحساب البنكي أو بالبنوك الإلكترونية مثل شراء بيتكوين بالباي بال ، كما أن مجموعة من الوسطاء ومزودي خدمات الطرف الثالث يوفروا خدمة بيع العملات الرقمية بعملات مثل اليورو والدولار وغيرها.

لكن المشكلة الأخرى تكمن في الدول العربية حيث ان عملية الشراء من خلال بطاقة البنك او بطاقة الفيزا و الماستر كارد لا تدعم جميع الدول وبالأخص الدول العربية ، لذلك في هذا الشرح سأقدم لك أفضل مصادر العملة الرقمية و كيف تشتري بيتكوين من مواقع تقبل معظم الدول العربية والدفع من خلال بطاقة فيزا كارد او ماستر كارد عادية.

قبل شراء البتكوين احصل على محفظة بيتكوين:

أولاً قبل شراء البيتكوين يجب ان تمتلك محفظة بيتكوين تابع شرحنا السابق عن أفضل محافظ البيتكوين قبل شراء العملة الرقمية

أفضل 7 محافظ البيتكوين للأندرويد مقارنة ونصائح مهمة

أفضل مواقع شراء بيتكوين بالفيزا في البلدان العربية و تركيا:

كيفية شراء بيتكوين في الوطن العربي

1- Coinmama – منصة كوين ماما

تعتبر Coinmama من أفضل وسطاء العملات الرقمية الذين يوفروا خدمة الشراء ببطاقة الإئتمان وطرق أخرى، أما أهم مزاياها فتتمثل في أنها تقبل معظم دول العالم بما فيها البلدان العربية.

Coinmama كغيرها من المنصات تضع حدود لكميات العملات الرقمية التي يمكن شراءها، إلا أن الحدود التي تضعها مرضية، وهي الأفضل لمعظم المتداولين. هم على سبيل المثال يسمحوا بشراء 5.000 دولار من البيتكوين في اليوم الواحد أو بما مقداره 20.000 دولار شهرياً.

تعرض Coinmama العملات الرقمية على شكل حزم (مثلا 0.1 من البيتكوين بسعر 1000 دولار)، لكن ماذا لو أراد المتداول أن يشتري كمية مختلفة عن التي يعرضونها؟

يستطيع المتداول أن يحصل على كمية أخرى، لكن في هذه الحالة يدفع عمولة أعلى، هذا وتتقاضى Coinmama عمولة من 5% إلى 6% على عمليات الشراء بالفيزا، وهذه العمولة مرتفعة مقارنةً ب Coinbase إلا أنها تعتبر جيدة مقارنة بالخدمة المميزة التي يقدموها، وسرعة تنفيذ الصفقات، بالإضافة إلى أن حدود الشراء عندهم من ضمن الأفضل على الإطلاق.

كوين ماما لا تعتبر محفظة عملات رقمية، بمعنى أن المتداول سيشتري البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى منهم، ومن ثم سيقوم بنقلها إلى محفظته الخاصة.

2- Binance – منصة بينانس

كل الذين لديهم معرفة بسيطة بعالم العملات الرقمية. بالتأكيد قد سمعوا عن منصة بيع بيتكوين Binance، كيف لا؟ وهي تعتبر واحدة من أفضل محافظ ومنصات تداول العملات الرقمية وأكثرها انتشاراً. كانت Binance لا تقبل الدفع بعملات مثل الدولار واليورو، لكنها سمحت مؤخراً بذلك حيث أصبح بالإمكان شراء البيتكوين بالفيزا كارد والماستر كارد.

من أهم مزايا Binance أنها تقبل معظم دول العالم بما في ذلك الدول العربية، كما تتميز بأنها توفر أكبر عدد ممكن من العملات الرقمية التي يمكن تداولها، أما أهم التحفظات عليهم فهي ان عملية التحقق بطيئة وتحتاج وقت أطول.

3- Bitstamp – منصة بتستامب

Bitstamp هي واحدة من أشهر وأقدم منصات تداول العملات الرقيمة وأكثرها شيوعاً. هم لديهم سمعة ممتازة وانتشار واسع في معظم دول العالم، وتتميز هذه المنصة بأنها تقبل العملاء من كافة أنحاء العالم بما في ذلك الدول العربية.

المنصة تسمح كذلك بشراء العملات الرقمية بالفيزا والماستر كارد وبمجموعة من طرق الدفع المختلفة، أما أهم التحفظات على هذه المنصة، فهي العمولة التي تعتبر مرتفعة مقارنةً بغيرها من منصات تداول بيتكوين والعملات الرقمية، بالإضافة إلى أن عمليات التحقق تستغرق وقت طويل في العادة.

4- LocalBitcoins – منصة لوكال بيتكوين

يعتبر موقع LocalBitcoins من أكثر الوسائل الشائعة لشراء البيتكوين، وهو يعمل كوسيط بين البائع والمشتري. كل من يمتلك بيتكوين يمكن أن يعرضه للبيع من خلال الموقع، وكذلك الحال بالنسبة للمشتري الذي يستطيع أن يأخذ فكرة عن كافة العروض المتوفرة وأن يختار من بينها ما يناسبه.

هنا يكون دور الموقع هو الرقابة وتنظيم تلك العملية لحماية حقوق الطرفين مقابل عمولة بسيطة.

أهم مزايا LocalBitcoins تتمثل في أنه يقبل الدفع بأكبر عدد ممكن من الطرق بما في ذلك البطاقات الإئتمانية والحوالات البنكية ومجموعة من أشهر البنوك الإلكترونية، الموقع يقبل الدفع كذلك بمجموعة واسعة من العملات العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى