منوعاتخدمات

كيفية تنظيف شاشة الموبايل بأمان دون إتلافها (الطريقة الصحيحة)

طريقة تنظيف اسكرينة الموبايل و تنظيف شاشة الموبايل من الخدوش

كيف تنظف شاشة الموبايل؟

طريقة تنظيف شاشة الموبايل من الخدوش والأوساخ

كما هو الحال مع كل شيء ، فإن استخدام الأدوات المناسبة هو السبيل للحصول على نتائج استثنائية. هذا ما تحتاجه لتنظيف شاشة جهازك اذا كان عليها غبار او للذين يبحثون عن كيفية ازالة الزيت من شاشة الموبايل فإليك الطريقة الأسلم لتنظيف الهاتف:

  • قطعة قماش ناعمة (قماش الألياف) . لا تستخدم الورق أو أي نوع آخر من المواد. بدلاً من ذلك ، استخدم قطعة قماش ناعمة وخالية من الخشونة وتشبه قطعة قماش مسح النظارات. بهذه الطريقة ستحقق درجة عالية من النظافة دون المساس بسلامة الشاشة.
  • القليل من الماء . بشكل عام ، يكفي استخدام القليل من الماء لقتل معظم البكتيريا. ولكن حذار. يجب استخدام الماء لترطيب قطعة القماش. تجنب تعرض جهازك للبلل بشكل مباشر ، حتى لو كان معتمدًا للقيام بذلك. تأكد من أن الرطوبة لا تدخل في تجاويف الهاتف أو أخاديده.
  • القليل من الصابون . لتنظيف أكثر شمولاً ، استخدم القليل من الصابون. مرة أخرى ، لا تستخدمه مباشرة. بدلاً من ذلك ، قم بخلطها في الماء ، ثم بلل قطعة القماش لتنظيف سطح الشاشة ولا تقم أبدا بـ تنظيف شاشة الموبايل بالمعجون مباشرة على الشاشة فهذا خاطئ.

كما رأيت ، لا تحتاج إلى منتجات محددة جدًا لتنظيف جهازك بشكل صحيح. ولا توجد تقنية محددة ، بخلاف مسح الشاشة بقماش مرطب بالماء على الشاشة. لا تنس أنه من المهم أيضًا تنظيف شاشة هاتفك بشكل متكرر. نوصي بتعقيم جهازك على الأقل مرة يومياً.

قد يعجبك أيضا :  تنظيف سماعات الهاتف المتضررة من الغبار والماء بدون فتحه وبطريقة آمنة

احذر من هذه الممارسات عند تنظيف شاشة هاتفك

عند تنظيف شاشة الجهاز ، هناك بعض الأشياء التي يجب تجنبها دائماً. على سبيل المثال ، لا تستخدم المواد الكيميائية ، خاصة إذا كانت كاشطة،  يمكنك تنظيف الموبايل بالكحول السريع الجفاف وذلك ببل قطعة القماش الناعمة . ومع ذلك ، في معظم الحالات ، يكفي القليل من الصابون. 

من ناحية أخرى ، لا تنظف شاشة جهازك بالتنظيف الجاف بدون اي شيئ مبلل على قطعة قماشية . حتى لو لم تكن الأوساخ مرئية ، يمكن أن تخدش جزيئات الغبار الزجاج أثناء تحركها على الشاشة. لذلك ، من المهم أن تستخدم المنتجات الرطبة. يكفي القليل من الماء والصابون وقطعة قماش مناسبة في معظم الحالات. ولكن ، إذا كنت ترغب في القيام بالتنظيف في أي مكان وبصورة منتظمة ، يمكنك الحصول على بعض المناديل المبللة ، المصممة خصيصًا لهذا الغرض.

وأخيرًا ، لا تقم بتنظيف جهازك إذا كان قيد التشغيل ، ، إو إذا كان متصلاً بالشبكة الكهربائية. افصل أي كبلات وأوقف تشغيل الجهاز. بهذه الطريقة سوف تتجنب المشاكل الناتجة عن ترطيب الجهاز.

أفضل أمانًا استخدم واقي شاشة

أخيرًا ، نوصي باستخدام طرق وقائية مثل أغطية الزجاج المقسى  اسكرينة الموبايل . يتم وضعها على الشاشة وحمايتها من الخدوش والصدمات. إذا كان لديك حماية من الزجاج المقسى ، فلا داعي لتوخي الحذر الشديد عند تنظيف شاشة الجوال . في اللحظة التي تسوء فيها حالتها ، عليك فقط استبدالها بآخر. من المهم أن تتذكر أن لكل زجاجة حماية للشاشة تصميمًا مختلفًا. لذا تأكد من شراء حماية الشاشة المناسبة لجهازك ، بناءً على الطراز الخاص بهاتفك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى