شروحاتتطبيقات

نقل التطبيقات إلى الذاكرة الخارجية للاندرويد بدون روت 2021

الجميع منا جرب ذلك الشعور عندما نواجه امتلاء وحدة الذاكرة الداخلية وانخفاض مساحة ذاكرة الهاتف ، ويظهر لك اشعار يخبرك بضرورة تفريغ بعض المساحة في حال رغبت بتثبيت تطبيق جديد او لعبة ما ، وتكون مضطراً لحذف بعض التطبيقات والالعاب او الصور ومقاطع الفيديو الثمينة ، هناك بعض الطرق لتفريغ مساحة الهاتف الممتلئة كنا قد شرحناها سابقا ارجع للشروحات إن رغبت طرق عملية لزيادة مساحة التخزين المتوفرة في الذاكرة للاندرويد

 

إن اغلب الاجهزة تحتوي على فتحة لبطاقة SD Card خارجية , ومع استخدامك الصحيح لها يمكنك تخطي عقبة مساحة التخزين بسهولة واجبار التطبيقات على استخدام ذاكرة SD Card بدلا من استخدام ذاكرة الهاتف و نقل التطبيقات إلى بطاقة SD Card

 

هناك بعض الهواتف تقدم ميزة نقل التطبيقات والبرامج من ذاكرة الهاتف الى الذاكرة الظاهرية بشكل افتراضي لكن اذا واجهت مشاكل في نقل التطبيقات للذاكرة الخارجية فهذا يعني ان هاتفك لا يدعم تلك الميزة ، لكن لا تقلق سنشرح لك الحل السريع لتلك المشكلة وكيف يمكنني نقل التطبيقات الى الذاكرة الخارجية حتى لو كان هاتفك لا يدعمه وبدون تثبيت الروت او فقدان ضمان هاتفك ، فإذا كنت تمتلك بطاقة SD Card بسعة تخزين كبيرة وسرعة عالية، سنحولها إلى ذاكرة داخلية للهاتف لكي يتم نقل التطبيقات الخاصة بك عليها.

 

 

ستحتاج في هذا الشرح تطبيق Files By Google.

لا يمكن إنكار جهود شركة جوجل عندما تقرر أن تصنع أو تطور شيء مفيد حقاً لمستخدمي أندرويد. فإن تطبيق Google Files هو تطبيق مثالي لإدارة ملفات الهاتف بالفعل وهو تحفة فنية تقدمها لنا شركة جوجل في المجال الخاص بالتطبيق فهو الأول بالفعل . خلال السنوات الماضية، تطبيق Google Files كان يتطور بسرعة كبيرة، ويضيف المزيد من الخيارات الجديدة والإعدادات المفيدة التي جعلته أكثر من مجرد أداة لتنظيف الهاتف أو إدارة الملفات. بفضل واجهة المستخدم البسيطة ستشعر بالرغبة في التعامل معه أكثر من اي مدير ملفات آخر. كما أنه يتيح إمكانية تثبيت العديد من الأدوات المنفصلة. والآن، فقد وجدنا به ميزة تحويل الذاكرة الخارجية إلى ذاكرة داخلية خاصة بالهاتف يمكنك جعلها ذاكرة افتراضية لتثبيت التطبيقات دون المساس بمساحة الهاتف الداخلية ، ما يسمح لك بأداء أفضل على هاتفك والتخلص من مشاكل البطئ أو المساحة المنخفضة .. لن أطيل عليك في المقدمة أكثر ولندخل في صلب الموضوع فتابع الشرح طريقة نقل التطبيقات والألعاب الى ذاكرة الهاتف الميموري الخارجية.

كيفية نقل التطبيقات من ذاكرة الهاتف الى الميموري اندرويد سامسونج؟
كيفية نقل التطبيقات من ذاكرة الهاتف الى الميموري هواوي؟

افضل تطبيق لنقل التطبيقات للذاكرة الخارجية Google Files

أفضل برنامج نقل التطبيقات إلى الذاكرة الخارجية بدون روت Google Files والذي اخترناه لكم .

بعد فتح التطبيق والذي ستجد رابط تحميله من المتجر في نهاية المقالة ، قم بتمرير الشاشة إلى الأسفل حتى تجد بطاقة SD Card الخاصة بك. انقر فوق اسمها، ومن النافذة الجديدة انقر على الثلاثة نقاط المتواجدة في الجزء العلوي الأيمن على الشاشة، ثم اختار من القائمة المنسدلة الخيار الأخير “Storage Settings”.

 

 

الآن، أصبح أمامك خياران كما هو موضح بالصورة السابقة: الخيار الأول وهو عمل تهيئة للبطاقة “Format”، والخيار الثاني وهو تهيئة بطاقة SD Card كذاكرة داخلية للهاتف “Format as internal”. قم بالنقر فوق الخيار الثاني، وستظهر لك نافذة منبثقة، مفادها أن هذه التهيئة ستعيد بطاقة الذاكرة الخارجية غلى حالتها المصنعية ثم تحويلها إلى قرص تخزين داخلي يسمح بتخزين جميع المحتويات بما في ذلك الوسائط والملفات والتطبيقات عليها. انقر فوق Format SD Card

ولكن وجب التنويه مرة أخرى على أن هذه الخطوة ستحذف جميع البيانات من على ذاكرة SD Card، لذلك، إذا كنت تحتفظ بأي شيء عليها، من الأفضل تخزينه احتياطياً في مكان آمن قبل بدأ العملية.

 

بعد ذلك ستظهر لك رسالة توضح عملية تهيئة بطاقة الذاكرة لتحويلها إلى ذاكرة داخلية، من الممكن أن تظهر لك رسالة مفادها أن بطاقة SD Card الخاصة بك بطيئة وقد تتسبب في توقف عمل بعض التطبيقات  فإذا ظهرت لك تلك النافذة انقر على الاستمرار “Continue” لتتخطاها. بعد ذلك ستظهر لك رسالة تسألك عن رغبتك في نقل جميع التطبيقات إلى بطاقة SD Card، انقر فوق Move Content لكي تتم عملية نقل التطبيقات مباشرة إلى الذاكرة الداخلية الجديدة او بمعنى أصح إلى ذاكرة الكرت التي حولناها إلى ذاكرة داخلية ومبروك عليك انتهاء العملية بنجاح.

تحميل برنامج نقل التطبيقات : نقل التطبيقات Google Files

أرجوا ان يكون الشرح مفيد وسهل حول كيفية نقل من ذاكرة الهاتف الى الميموري ، كما يمكنك ذكر اي استفسار او سؤال في قسم التعليقات بالأسفل وسنكون سعداء بالرد عليك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى