أخبار تقنيةأخبار

تسريب جديد ايفون 13 سيحصل على مواصفات رهيبة ومذهلة

حصلت الساحة التقنية على تسريب خبرين مهمين على الصعيد التقني والخبرين متعلقين  بـ ايفون 13 لهذا الشهر. لقد سمعنا بالفعل أن آبل تعمل على اضافة خيارات تخزين كبيرة على ايفون 13 ، اما التسريب الثاني هوما يفسر السبب لهذه السعات التخزينية الهائلة، وهو بشأن كاميرا خاصة مذهلة على هذا الابفون الجديد القادم.

 

يشير تقرير جديد إلى أن الكاميرا الواسعة للغاية Ultra Wide في اي فون 13 يمكن أن تتميز بفتحة أكبر بكثير من تلك الموجودة في آيفون 12 في حين أن الأخير يحمل عدسة بفتحة f/2.4، فإن الطراز الجديد سيزيد من هذا الاتساع ليصل إلى f/1.8، العدد الأصغر يعني فتحة أكبر.

ووفقًا لتقرير من المحلل الشهير Ming-Chi Kuo، فإن الشركة الصينية Sunny Optical المسئولة عن توريد العدسات في طريقها لشحن العدسة المحسنة بشكل كبير لآي-فون 13 في النصف الثاني من هذا العام .

بينما يقدم آي-فون 12 بالفعل تصويرًا رائعًا في الإضاءة المنخفضة بفضل الوضع الليلي، فإن الحلول البرمجية لن تكون مثل المعتاد، فقد رأينا كيف أن الزوم البصري الحقيقي أفضل بكثير من الزوم الرقمي الذي يصل إلى 100x وربما يتعداه، لكن العبرة بالهاردوير فعلى عاتقه يقع التطوير الحقيقي، كذلك الكاميرات وجودة التصوير المبني على البرمجيات والخوارزميات لا يكون أفضل حالا من تطوير العتاد نفسه، وتعني فتحة العدسة الأوسع تصويرًا ليليًا أفضل نظرًا لأن المزيد من الضوء يمكن أن يمر عبرها.

iphone 12 camera 1

يقول Kuo أيضًا أن آي-فون 13 برو سيحتوي على عدسة تليفوتوغرافي محسنة قليلاً. بينما يتميز 12 برو ماكس بزوم بصري 2.5x ، فإن برو يقتصر على 2x. هذا العام، يُزعم أن طراز برو الأصغر سيحتوي على تكبير 2.5x مثل ماكس. إنها ترقية صغيرة، لكن العدسة المقربة المذهلة لـ 12 برو ماكس هي ما جعلها تحتل المرتبة الأولى في قائمة أفضل كاميرات الهواتف الحالية، ويسعدنا أن نراها تصل إلى المزيد من من الهواتف الذكية.

يعد التصوير في الإضاءة المنخفضة، هو أحد المجالات التي تخلفت فيها الهواتف الذكية عن الكاميرات التقليدية، ولا شك أن الفجوة تضيق، وربما يوما بعد يوم يتم الاستغناء عن الكاميرات التقليدية، من يدري. يمكن أن تكون فتحة العدسة المحسّنة خطوة كبيرة إلى الأمام وأمرًا جيدًا لهواة التصوير أثناء التنقل.

كما هو الحال مع جميع التسريبات، سيحدد الوقت مدى دقة هذا التسريب الأخير، لكنه أكثر إثارة للإعجاب صراحة، ويم إضافته إلى كومة شائعات آي-فون 13 المتزايدة باستمرار. من عمر البطارية الرائع إلى تقنية الشاشة الجديدة تمامًا، واليوم معنا الكاميرا المتطورة، يبدو أن أخبار الآي-فون القادم يزيد الأمر إثارة يومًا بعد يوم .

ما رأيك في هذه التسريبات وهل تظن ان ابل بالفعل ستقدم هاتف ثوري جديد ام سيقتصر الايفون الجديد على نسخة مشابهة للايفون القديم ، شاركنا رأيك في التعليقات

المصدر للمعلومات :

creativebloq

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى