ألعابتطبيقات

طريقه تثبيت العاب xapk على الاندرويد – تحويل XAPK إلى apk

طريقة تثبيت pubg xapk

عندما نجرب تحميل لعبة ضخمة من متجر التطبيقات google play ، نلاحظ ظهور رسالة تخبرنا أن هناك ملفات اضافية وهي البيانات الخاصة باللعبة ويظهر الإشعار اثناء تحميل اللعبة ، هذه الملفات يتم تثبيتها في مجلد obb وهو المسؤول عن دعم اللعبة بالملفات الإضافية المطلوبة لتشغيلها بشكل سليم ، من ضمن هذه الألعاب نذكر منها /لعبة ببجي موبايل التي تطلب تثبيت pubg xapk و Call of Duty و لعبة الأسفلت الشهيرة الخاصة بسباق السيارات .. وتطول قائمة الألعاب التي تستخدم هذا النظام لتشغيل اللعبة

خلاصة الكلام : عندما نقوم بتحميل اللعبة من داخل متجر بلاي يقوم المتجر بتحميل البيانات بشكل تلقائي ، لكن اذا كنت تريد تحميل العاب xapk من خارج المتجر او ان اللعبة معدلة او من الالعاب المهكرة يتوجب عليك استخراج ملفات البيانات بنفسك ، ويأتي الملف بصيغة اكس اي بي كي

_ ما هى ملفات  XAPK ؟

أن ملفات APKs تعتبر ملفات مضغوطة  تشابه ملفات ZIP او RAR و متعارف عليها ضمن التطبيقات والالعاب للاندرويد ولكن فى الفترة الاخيرة اصبحت الملفات XAPK هي الملفات الأفضل والانسب للتطبيقات و الألعاب على الاندرويد ، اذا ما هو XAPK  ؟ إن ملفات XAPK هو ملف مضغوط بحد ذاته ويحمل بداخلة ملف apk الخاص باللعبة نفسها ويحتوي أيضاً على مجلد OBB أو مجموعه من APKs المتعددة المجمعة في ملف واحد مضغوط وهي كل ما  تحتاجه من متطلبات لتشغيل اللعبة كاملة ، لذلك بدلاً من وجود ملفين مختلفين وتحميل اللعبة على أجزاء من الممكن ان تسبب ارتباك ، قد جعلهم المطورون في ملف واحد والمعروف باسم XAPK .

ستحتاج للقيام بخطوة فتح ملف XAPK إلى تثبيت بعض التطبيقات اللازمة لتثبيت ملفات XAPK   .

_ هل يدعم جهاز Android تنسيق ملف XAPK دون الحاجة إلى برنامج وسيط ؟

بالرغم من ان نظام  هواتف الاندرويد لا يسمح بتثبيت XAPK مباشرة و لابد من تحميل بعض التطبيقات الوسيطة لتستطيع القيام بتثبيت XAPK , الا اننا فى هذة المقالة سنعرفك على طريقة يمكنك بها الاستغناء عن التطبيقات الوسيطة وتحتاج فقط إلى مدير ملفات بسيط .

لتتمكن من تثبيت ملفات XAPK  مباشراً على هاتفك ، سوف نحتاج إلى تحميل تطبيق اضافي يقوم بادارة الملفات مثل ex file explorer لتعديل صيغة الملف و  فك الضغط  عن الملفات واستخراجها و سنقوم من خلال هذة المقالة بشرح كيفية ادارة الملفات

_ طريقة تثبيت ملفات  XAPK  فتح ملفات xapk

  • قم  أولا بتحميل ملف XAPK الذى تريده علي هاتفك .
  • ثم قم بتحميل تطبيق EX FILE MANAGER من الرابط التالي
  • تحميل من المتجر FX File Explorer 
    1 X
  • قم الان بتثبيت وفتح تطبيق EX File Manager ثم قم بالتوجة الي مجلد التنزيلات “Download“.
  • سيظهر امامك في مجلد “Download” الملف الذي قد قمت بتحميله قم الان بإعادة تسمية صيغة الملف ، تحويل صيغة الملف من xapk. إلى zip. علي سبيل المثال : إذا كان اسم الملف هو “pubg.xapk” ينبغي ان تعاد تسميته إلى “pubg.zip” إذا لم تقم بتغيير صيغة الملف لن يفهم هاتفك ان هذا الملف ملف مضغوط لذلك هذه الخطوة اجبارية .
    2 X
  • ثم اضغط مطولا علي الملف المضغوط سيظهر امامك بعض الاختيارات قم با اختيار Extract حتي تتمكن من استخراج الملفات.
  • ثم انتقل إلى مجلد الناتج عن فك ضغط الملف  و ستجد هناك ملف  APK وهو ملف تثبيت اللعبة وبعض الملفات الأخرى3X
  • قم بنسخ الملف الناتج عن فك الضغط وهو مثل com.tencent.ig. قم بنسخ الملف
  • ثم انتقل الآن إلى التخزين الداخلي ثم الي “Android” ثم “obb” ثم الصق الملف الذى نسخته فى هذا المكان اذا لم تجد مجلد obb فقم با انشاء حافظة جديدة وتسمية المجلد الي هذا الاسم obb .
  • ثم قم بالعودة إلى المجلد الناتج عن استخراج ملف xapk وقم بتثبيت ملف APK من هناك. إذا لزم الأمر ، قد تضطر إلى السماح لأذونات التثبيت من مصادر غير معروفه.

والان قد انتهينا من مقالة طريقه تثبيت و استخراج ملفات xapk علي الاندرويد وفور انتهاءك من هذة الخطوات تكون قد  قمت بتثبيت ملف XAPK علي جهاز الاندرويد الخاص بك بنجاح ، يمكنك الان تجربة اللعبة المثبتة في هاتفك .

زر الذهاب إلى الأعلى