الانترنتالويندوز

كيفية تسريع متصفح Chrome لأعلى سرعة ممكنة – صاروخ 2021

تسريع متصفح جوجل كروم لأعلى سرعة ممكنة لأعلى سرعة ممكنة

تسريع متصفح جوجل كروم إلى سرعة صاروخية وحل مشاكل استهلاك الرام

فيما يلي بعض التعديلات والإعدادات لزيادة تسريع متصفح جوجل كروم و التصفح على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows و تسريع google chrome لأعلى سرعة مثالية ممكنة

1- الجلب المسبق للروابط من خلال الإضافات

إذا كنت ترغب في تسريع التصفح ، فيمكن أن يكون مكون Chrome الإضافي الصغير والبسيط مفيدًا جدًا. يمكن أن تساعدك المكونات الإضافية المبنية على Content Perfect في تصفح الويب بشكل أسرع عن طريق الجلب المسبق لأي رابط يأتي في طريقة العرض . عند تحميل الصفحة ، يتم جلب جميع الروابط الموجودة على الصفحة بالفعل مما يقلل من وقت التحميل بشكل كبير.

على سبيل المثال ، إذا كان الارتباط الموجود على الصفحة يستغرق 300 مللي ثانية ليتم تحميله بشكل طبيعي. يمكن أن يساعد التحميل المسبق في تحميل الروابط في 60 مللي ثانية ، ويتم ذلك عن طريق تحميل الصفحة عبر ذاكرة التخزين المؤقت أو في الخلفية ، لذلك عند النقر فوقها ، يتم تحميل الصفحة على الفور. هناك عدد من الإضافات المتاحة لغرض تسريع التصفح بهذه الطريقة . ويمكنك ان تجرب منها:  Quicklink Chrome Extension   أو    Prelude

2- تغيير DNS

DNS هو خوادم اسم المجال ، وهو دليل لجميع عناوين IP التي تساعد في استرداد البيانات من الخوادم العالمية. يمكن أن يجعل نظام أسماء النطاقات الجيد الذي يتميز بزمن انتقال منخفض ووقت استجابة مرتفع بالحصول على ويب أسرع. تقدم Cloudflare DNS الخاص بها والذي تم تسجيله للحصول على أقل اختبار ping بين جميع خوادم DNS المتاحة.

يمكنك إما تثبيت تطبيق DNS Changer يدويًا مثل Cloudflare على Windows أو تغيير DNS يدويًا إلى Google DNS 8.8.8.8.

 

3- قم بتشغيل أداة تنظيف Chrome

قد لا يدرك الكثير منكم أن Google Chrome يوفر أداة تنظيف يمكنها مساعدتك في تنظيف الأخطاء أو البرامج غير المرغوب فيها مثل أشرطة الأدوات والإضافات غير المرغوب فيها. في الواقع ، أثبتت أداة التنظيف هذه فعاليتها في الحالات التي يتعذر فيها على برنامج مكافحة الفيروسات اكتشاف مثل هذه الأخطاء.

يمكنك الاستفادة من أداة تنظيف Google Chrome من خلال الانتقال إلى الإعداد ← متقدم ← إعادة تعيين وتنظيف ← تنظيف الكمبيوتر . بمجرد النقر على الزر ، سيبدأ تشغيل الأداة ويفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن أي برامج غير مرغوب فيها والتي قد تؤدي إلى إبطاء متصفحك.

4- أغلق علامات التبويب غير المرغوب فيها

تم تصميم أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الحالية للتعامل مع أي مهمة تقوم برمي أحمالها على وحدة المعالجة . أقل ما يمكن أن يفعله أي جهاز كمبيوتر هو أن يكون قادرًا على العمل بسلاسة مع فتح علامات تبويب متعددة في الخلفية. ومع ذلك ، قبل إلقاء اللوم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لعدم عمله بشكل صحيح ، يجب عليك التحقق مما إذا كان متصفح Chrome هو الذي يسبب المشاكل.

لذلك ، إذا فتحت 10 علامات تبويب وتواصل عملك مع تلك العلامات المفتوحة ، فيجب عليك بالتأكيد إغلاق جميع علامات التبويب غير المرغوب فيها. سيؤدي إغلاق علامات التبويب غير المرغوب فيها إلى توفير المزيد من الموارد لعلامات التبويب المهمة ، وسيتم تشغيلها بشكل أسرع.

5- قم بإلغاء تثبيت الملحقات (الإضافات) التي لا تحتاج إليها

نعم. تجعل الإضافات مهمتنا سهلة أثناء تصفح الإنترنت أو القيام بعملك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام Google Chrome. لكن للأسف ، هناك العديد من الإضافات التي تستهلك الكثير من الموارد المخصصة لمتصفح Chrome ، مما يجعل المتصفح يعمل ببطء شديد. هذا هو السبب في أنه يجب عليك استخدام عدد أقل من الملحقات للحفاظ على تجربة التصفح الخاصة بك سريعة.

يمكنك إلغاء تثبيت الملحقات غير المرغوب فيها عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على أيقونتها في شريط الأدوات وتحديد إزالة من Chrome. أو يمكنك التوجه إلى الرابط chrome://extensions وإزالتها من هناك.

6- قم بتحديث المستعرض الخاص بك

أول شيء يجب عليك فعله عندما يكون متصفح Chrome يعمل ببطء هو التأكد من تثبيت أحدث إصدار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكن أن تعرقل العديد من الأخطاء أداء المتصفح. غالبًا ما يكون المطورون سريعين لترقيع تلك الأخطاء وإرفاق إصلاحات الأخطاء بالتحديثات الجديدة. لذلك ، يجب عليك دائمًا تحديث متصفح Chrome حتى تحصل على أفضل تجربة ممكنة.

للقيام بذلك ، اضغط على أيقونة الثلاث نقاط ← تعليمات ← حول Google Chrome . ستخبرك نافذة “حول” ما إذا كان متصفحك محدثًا أم لا.

7- إعادة تعيين كروم

ستساعد جميع الخطوات أو النصائح المذكورة أعلاه بالتأكيد في تسريع تجربة التصفح على Google Chrome. ومع ذلك ، إذا فشل كل شيء ولم تكن ترى أي تغييرات كبيرة من حيث الأداء والسرعة أثناء استخدام Google Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، السيناريو الأخير ، فأنت بحاجة إلى إعادة تعيين متصفح Chrome. يؤدي هذا إلى التخلص من جميع الأخطاء والعناصر غير المرغوب فيها التي تعمل على إبطاء Chrome.

الشيء الجيد هو أن إعادة التعيين لا تنظف البيانات المهمة مثل الإشارات المرجعية والسجل وكلمات المرور المحفوظة والإضافات. إنه يستعيد فقط جميع الملفات المثبتة في المصنع إلى Chrome لمنحك الأداء الأمثل. لإجراء إعادة تعيين ، انقر على زر  النقاط الثلاث ← الإعدادات ← خيارات متقدمة ← إعادة تعيين الإعدادات ← “استعادة الإعدادات إلى الإعدادات الافتراضية الأصلية.”

أرجوا ان تكون هذه المعلومات مفيدة لك في تحسين سرعة الانترنت والتصفح في متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى