شروحات

حل مشكلة الإشارة الوهمية للجوال كيفية استرجاع شبكة الهاتف

يحتوي جهاز Android على العديد من الأخطاء ومواطن الخلل. وإحدى هذه المشكلات الشائعة هي عدم إظهار  أي شريط إشارة لشبكة الجوال بطاقة SIM معينة (مشكلة عدم ظهور ابراج الشبكة مع ان الشريحة موجوده) او إظهار إشارة وهمية . هذه المشكلة تواجه العديد من المستخدمين الذين يبحثون عن طريقة لتقوية إشارة الهاتف الخلوية او تقوية بيانات الهاتف الضعيفة ، إليك كيفية استرجاع شبكة الهاتف المختفية .

سبب عدم وجود شبكة في الموبايل من الممكن أن يكون بسبب خلل ما باستقبال البث من الأبراج أو بسبب بعد الأبراج الخلوية عن مكان تواجدك ، أو من الممكن بسبب تداخل بين إشارة عدة أبراج تغطية ، او أسباب أخرى لها علاقة بهاتفك نفسه ، لذلك يمكنك محاولة هذه الطرق الأربعة لحل مشكلة عدم وجود إشارة في هاتفك

كيف تحل مشكلة عدم وجود شريط إشارة و تقوية شبكة الهاتف ؟

1. أدخل وضع الطيران

يعد وضع الطيران هو الخيار الأفضل عندما ترغب في إيقاف تشغيل الأجهزة بسرعة و إعادة ضبطها . عندما يكون وضع الطيران في وضع التشغيل ، فإنه يشبه مفتاحًا صغيرًا لإعادة إقلاع الأجهزة الخاصة باستقبال اشارة الهاتف ، سيؤدي إلى تعطيل بطاقات SIM من الطاقة ثم بعد بضع ثوانٍ عند إيقاف تشغيل وضع الطيران. سيتعرف الجهاز على شبكات SIM وبالتالي سيعرض الشبكة مرة أخرى.

2. حدد الشبكة يدوياً

في كثير من الأحيان لا يستطيع الجهاز تحديد الشبكة تلقائيًا بسبب بعد او ضعف البرج المخدم للشبكة او ان منزلك لا تصله التغطية بشكل جيد ، حل مشكلة ضعف الشبكة في المنزل ، لذلك في مثل هذه الحالات ، حاول تغيير مكان تواجدك أو ابتعد عن أي عائق وحاول تحديد الشبكة المفضلة يدويًا.

Mobile Network Android

شبكة المحمول Android

تحديد الشبكة يدويًا على هاتف يعمل بنظام التشغيل Android
  1. افتح قائمة الإعدادات.
  2. انقر فوق المزيد من الشبكات / الإعدادات.
  3. حدد شبكات المحمول.
  4. انقر فوق مشغلي الشبكات ثم انتظر بينما يبحث جهازك عن جميع شبكات الهاتف المحمول المتاحة في المنطقة.
  5. حدد الشبكة المطلوبة ، وسيتم الإتصال بها.

3. إعادة تشغيل الجهاز

إذا لم يتبق أي خيار آخر ، فما عليك سوى إيقاف تشغيل جهازك وإيقاف تشغيله لمدة دقيقة وإعادة تشغيله مرة أخرى . هذا غاليا يحل المشكلة.

4. تبديل بطاقات SIM

وفي السيناريو الأخير ، إذا لم يفلح معك أي خيار آخر  ، فقم بإيقاف تشغيل هاتفك وإزالة بطاقات SIM وإعادة إدخال بطاقة SIM الخاصة بك في فتحة أخرى أو التبديل بين فتحات SIM لأجهزة SIM المزدوجة. يمكنك أيضًا إدخال بطاقة SIM في جهاز آخر والتحقق من توفر الإشارة.

آمل أن يكون المنشور مفيدًا لك لإعادة إشارة الهاتف من جديد إلى هاتفك

زر الذهاب إلى الأعلى