مراقبة الواتساب
تطبيقات

أفضل 4 تطبيقات حصرية لمعرفة الأجهزة المتصلة بالرواتر وقطع النت عن الغرباء

تطبيقات بدون روت لمنع سرقة النت وفصل الانترنت عن الدخلاء

مع زيادة حاجة الناس إلى البقاء في المنزل لفترة اطول بسبب جائحة كورنا زادت نسبة استهلاك الانترنت مما سبب تراجع ملحوظ في سرعة شبكة الانترنت العالمية حيث قدرت نسبة زيادة الضغط الناجم عن زيادة الدخول الى الشبكة العنكبوتية إلى الضعف تقريباً , لهذا اذا كنت تعاني من بطئ الانترنت من الممكن ان يكون الضغط الكبير على مزود خدمة الانترنت لديك هو السبب , او من الممكن ان تكون المشكلة داخلية ومن شبكة راوترك بالتحديد وراء ضعف الانترنت لديك , فمن الممكن يكون سبب رداءة اتصال الانترنت لديك هو ان أحد جيرانك قد قام باختراق او سرقة كلمة مرور الرواتر ويقوم بسحب صبيب الانترنت لديك , فـ إذا كنت تعتقد أن اتصالك بشبكة الوايفاي بطيء للغاية لأن شخصا ما يستخدمه دون إذنك ، في هذه المقالة الجديدة سنتعرف فيها بن بعض تطبيقات الاندرويد الكفيلة بكشف الاتصالات الغير القانونية المنضمة لشبكة الوايفاي الخاصة بك و قطع الإتصال عنها بسهولة .

أفضل تطبيقات منع سرقة الانترنت لديك من الجيران

1- Fing
يصنف هذا التطبيق كواحد من أفضل التطبيقات المتاحة على متجر جوجل بلاي لفحص شبكة الوايفاي و الكشف عن الاجهزة المتصلة بها
1 2

 

التطبيق يسمح لك بالوصول إلى أدق التفاصيل المتعلقة بالجهاز المتصل بشبكة الوايفاي الخاصة بك ، من خلال تحديد اسمه و طرازه و عنوان ip و mac الخاصة به ، إضافة إلى ميزات اخرى فريدة من التطبيق .

إذا كنت تبحث عن تطبيق أندرويد يمكنه مساعدتك في الحصول على صورة كاملة و واضحة لحالة شبكة الوايفاي الخاصة بك ، فقد تكون أداة IP Tools الخيار الأنسب لك ،  يحتوي التطبيق على محلل WiFi قوي جدا يمكنه عمل بحث و تحديد جميع الأجهزة المتصلة بشبكة الوايفاي الخاصة بك في مدة قصيرة جدا لتقوم بـ قطع النت عن المتصلين غير المرغوبين.
2 2

 

يعرض التطبيق كامل المعلومات المتعلقة بالجهاز المتصل مثل عنوان IP وعنوان MAC و اسم الجهاز وما إلى ذلك ، لذا فإن IP Tools هي أفضل تطبيق محلل ويفي ننصحك البدء باستخدامه على هاتفك الذكي .

التطبيق مخصص تحديد للذين يبحثون عن الطريقة الأسرع والأذكى للتحكم في عدد المستخدمين المتصلين بشبكة الوايفاي الخاص بك و مراقبتها .
3 2

قد يعجبك أيضا : تحميل وشرح برنامج Selfishnet لتقسيم و تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر

تطبيق الواتس اب
يقوم التطبيق بعملية مسح و إظهار الأجهزة المتصلة بشبكة WiFi بشكل فعال جدا ، و يعرض أيضا المعلومات المتعلقة حول الأجهزة المتصلة .

أحد أفضل التطبيقات المتقدمة التي يمكنك الحصول عليها في على هاتف هاتفك الذكي ، مهمته أنه يعمل على مسح وعرض كامل الأجهزة المتصلة بالشبكة ، إضافة إلى إظهار نقاط الضعف المشبوهة أو مشكلات الأمان المتعلقة بشبكتك
4 2

قد يعجبك أيضا : طريقة تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر تقسيم سرعة النت

ليس ذلك فحسب ، بل يوفر Network Scanner أيضًا بعض الأدوات المتقدمة ك Wake on Lan و Ping و Traceroute المختصة في تحليل شبكتك وما إلى ذلك ، التطبيق يتمتع بواجهة رائيسية سهلة جدا ولا تبدو معقدة ،  وهو بالتأكيد أفضل تطبيق مسح ضوئي لشبكات ال WiFi على نظام الأندرويد يمكنك استخدامه حاليا .

زر الذهاب إلى الأعلى