تطبيقات

استمع لأي محطة راديو في العالم من خلال هذا التطبيق الجميل

الراديو القديم أو ما يطلق عليه في لغتنا العربية الفصحى “المذياع” لم يتطور كثيراً بالمقارنة مع التكنولوجيا و الثورة الرقمية التي عرفها العالم حديثاً ، فهو الجهاز الذي من خلاله يتم تحويل الموجات الكهرومغناطيسيّة أو موجات الراديو إلى صوت مماثل لصوت المذيع الذي يصدره من محطة الإذاعة. وجهاز الراديو يقوم على تقنية اتصال تعتمد على استخدام موجات كهرومغناطيسيّة تقوم بإرسال وبث الصوت، بحيث يتكوّن الراديو من هوائي يقوم بإلتقاط الإشارات اللاسيلكيّة، ثمّ يحوّلها إلى إشارات كهربائيّة التي تنتقل إلى سلسلة مكوّنة من مكثف هوائيّ ومكبر للتردد العاليّ والمذبذب، حيث يقوم هذا المكثف بإلتقاط المحطة التي يريد الشخص سماعها، ويمنع كذلك حصول أيّة تداخل بين المحطات المختلفة والتي لها ترددات متقاربة، وبعدها يتمّ تكبير هذه الاشارة الصوتيّة، ثم يصلنا الصوت عبر المذياع . يتجلى دور المكثف الهوائي في أنه يقوم بعمل تعديلات أساسية على موجات الراديو، وتمرّ هذه العملية بتعديلين أساسيين:
 التعديل الأول يكون في تعديل النبضات ، أمّا التعديل الثاني فهو تعديل السعة وهنا يكون التعديل بتعديل التردد (FM)، ويكون في هذه الحالة جمع بين موجات الراديو الجيبية والمعلوماتيّة لنحصل على الموجة المعدلة. وقد قام إلكسندر بوبوف بإختراع الراديو في سنة 1895 م ، وذلك من خلال اختراعه لجهاز لاستقبال الذبذبات والموجات الكهرومغناطيسيّة، وأسماه في البداية “مسجل الرعد ” ثمّ أصبح يسمّى ” الراديو ” فيما بعد.

👀👈حديقة الراديو أو Radio Garden هو البديل الرائع و المذهل الذي قصدته في العنوان ، فهو عبارة عن تطبيق على شبكة الإنترنت يمكنك من اكتشاف عالم جديد من الراديو ،بحيث يمكنك الاستماع إلى جميع محطات الراديو عبر العالم بمجرد نقرة زر على المكان والإذاعة التي تريد .

نتيجة بحث الصور عن ‪Radio Garden‬‏
✌👈 Radio Garden راديو قوي بشكل غريب ورهيب في هذا الوقت ، فكما نعلم وسائل الإعلام الحالية مهددة بنقص مصداقيتها لتدخل الحكومات فيها خاصة جميع أنواع منصات الفيديو والإذاعات السمعية البصرية ولكن الراديو هو الوحش الذي يرعب الفاسدين عبر العالم بحيث لا يخدم مصالحهم ويفضحهم بحرية كاملة.
معظمنا الذين نشأوا مع الراديو يعني جيل ما قبل جهاز التلفاز سوف نتذكر الوقت الذي كان بإمكاننا الاستماع فقط إلى محطة الراديو القريبة للمنطقة التي ننتمي إليها بحيث كان الصوت غير واضح يعتليه ضجيج الذبذبات ومع ذلك قام آبائنا وأجدادنا بوضعه بالقرب من آذانهم لمحاولة فهم ما يروج بهذه الإذاعة من أخبار أو غيرها وذلك لشدة رغبتهم في العلم والتعلم. لكن اليوم بإمكاننا السفر عبر العالم وإكتشاف مختلف محطات إذاعات الراديو عبر العالم التي تبث بشكل يومي منتظم ، فحديقة الراديو تطبيق ويب بارع التي يمكنك من التنقل عبر موجات الإذاعات على كوكب الأرض شبيه بالموجود على Google Earth حيث تقوم بعمل زوم لأي مكان تريد سماع الراديو منه وبعدها تستمع للإذاعة بجودة عالية ودون تقطع .

😍 في الحقيقة نال اعجابي هذا الموقع أو تطبيق الويب الجميل وأحببت مشاركته معكم اخواني ، خصوصاً عندما استمع إلى الخشخشة الجميلة به أحس بالقشعريرة والحماس ، بحيث أحب أن استمع إلى الراديو وأنا جالس على حاسوبي أقوم بالعمل من الأنترنيت ،
و اتمنى أن يتم إنشاء مثل هذا التطبيق خاص ببث جميع القنوات التلفزية مجاناً للجميع ويتم تسميته حديقة قنوات التلفاز tv garden لما لا، فكل شيء ممكن في عالمنا الرقمي المتقدم .
ذكر Jonathan Puckey رئيس مشروع Radio Garden :”إن الفكرة الرئيسية هي مساعدة صناع الراديو والمستمعين على التواصل مع الثقافات البعيدة وإعادة الاتصال مع الناس من المنزل وعلى بعد آلاف الأميال”، ولقد بدء الموقع ببث 8 آلاف إذاعة راديو تسجلت به السنة الماضية 2016 م ومنذ ذلك الحين بدأت الإذاعات من جميع أنحاء العالم تتوافد على التسجيل بالموقع إلى أن أصبح الموقع يضم تقريباً جميع محطات إذاعات الراديو عبر العالم ، ولقد تم تمويل المشروع من المال العام من طرف المعهد الهولندي للصوت والرؤية، و لا يوجد الجانب التجاري للمشروع الآن.
يمكنك تحميل التطبيق من هناااا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock