مراقبة الواتساب
تطبيقات

ترجمة أي ورقة للغة العربية بهاتفك باستخدام الكميرا

ترجمة أي ورقة للغة العربية بهاتفك :

كثيرا ما يقابلنا العديد من الأوراق المكتوبة باللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى ولا نستطيع القيام بترجمتها لكثره الكلام الموجود في هذه الورقة ولكي نعيد كتابه هذا الكلام أو النص مرة أخرى على أي موقع من مواقع الترجمة فسيأخذ الكثير من الوقت والمجهود ولتجنب أخطاء الكتابة نقف عاجزين أمام هذه المشكلة الصعبة ولكن من اليوم لا تقلق بخصوص هذه المشكلة فسنقوم بشرح أكثر من تطبيق يقوم بعملية ترجمة أي ورقة للغة العربية أو إلي أي لغة أخري عن طريق تصويرها فقط !!! نعم هذا صحيح وهذه التطبيقات مجانية 100 % ولا يوجد بها أي مشاكل فقد قمنا بتجربتها وكانت النتائج مذهلة حقاً .

 

شرح تطبيق Instant Translator Camera OCR للترجمة :

ان تطبيقنا الأول الذي نتحدث عنه اليوم هو Instant Translator Camera OCR وهو تطبيق رائع يُمكنك من خلاله ترجمة أي نص إلي اللغة العربية أو أي لغة تحتاج إليها عن طريق تصوير النص ويحول هذا التطبيق هذه الصورة إلي نص كتابي باللغة التي تحددها وهو تطبيق رائع فكثيراً منا يسافر إلي دول لا يتكلم لغتها مثل الصين والهند ودول عديدة أخري ولا يستطيع ترجمة الكلام المكتوب على اللافتات الموجودة في الشارع فلا عليك سوى القيام بتصوير تلك اللافتة وان تكون متصل بالانترنت وسيقوم تطبيق Instant Translator Camera OCR بالترجمة تلقائياً بكل سهوله ويسر ودون أي عناء .

تطبيق الواتس اب

كما يقوم أيضاً تطبيق Google Translate بهذا الدور ولكنه افضل لأنه متاح ليس فقط لهواتف الاندرويد ولكنه متاح لجميع هواتف الاندرويد و الايفون أيضاً وستجد طريقة شرح الترجمة من خلال الكاميرا عبر تطبيق ترجمة جوجل بعد شرح التطبيق الأول .

 فيديو يوضح لنا كيفية عمل تطبيق Instant Translator Camera OCR :

hqdefault

طريقة تحميل و تثبيت تطبيق Instant Translator Camera OCR :

كل ما عليك فعله عزيزي القارئ هو الذهاب اسفل المقال وستجد رابط التحميل الذي سيحولك سريعاً إلي متجر جوجل بلاي إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد إما إذا كنت تستخدم هاتف ايفون فقم بتحميل تطبيق Google Translate وتابع طريقة الشرح .

ومن هناك اضغط على كلمة install وقم بعدها بالموافقة على كل شروط واتفاقيات التطبيق وسيبدأ التحميل على الفور وبعد الانتهاء يمكنك فتحه والبدا في ترجمة كل ما تريد كما شاهدت الطريقة في الفيديو السابق .

طريقة الترجمة من خلال كاميرا الهاتف بتطبيق Google Translate :

في البداية قم بتحميل التطبيق من الروابط الموجودة بنهاية المقال وستجد رابط التحميل للاندرويد وستجد رابط التحميل لهواتف الايفون .

بعد تحميل التطبيق على هاتفك قم باختيار لغة الورقة أو اللافتة التي تريد ترجمتها وقم باختيار اللغة التي تريد الترجمة إليها وبعد ذلك قم بالضغط على علامة الكاميرا كما هو موضح لك في الصورة التالية :

ترجمة باستخدام كاميرا الهاتف

بعد ذلك قم بتحديد اللافتة أو الورقة أو النص الذي تريد ترجمته وذلك من خلال وضع الكاميرا أمام النص وبعد ذلك سيقوم التطبيق بتحديد النص الذي سيقوم بترجمته ثم بعد ذلك قم بالضغط على علامة التصوير وفي خلال ثواني سيقوم التطبيق بعرض الترجمة للنص أو للورقة التي قمت بتصويرها .

ملحوظة مهمة : كل تطبيق من التطبيقات الموجودة بالشرح يحتاج إلي اتصال هاتفك بالإنترنت أثناء هذه العملية لكي يقدم لك الترجمة الفورية لأنه يستمد ترجمته من موقع جوجل للترجمة في حالة استخدام تطبيق ترجمة جوجل أو الموقع الخاص بتطبيق Instant Translator Camera OCR .

وبالنهاية فإن هذه التطبيقات حقاً تطبيقات رائعة وستوفر لك الكثير من المجهود والوقت وستساعدك على التعامل بسهولة مع أي أوارق أو لافتات لا تفهم معناها أو اللغة المكتوبة بها .

رابط تحميل التطبيق الأول للاندرويد
،رابط تحميل التطبيق الثاني للاندرويد
،رابط التحميل للايفون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى