الأندرويدأخبار تقنية

17 شيئ يمكنك القيام به في Android 10 لم يمكنك فعله من قبل

17 Things You Can Do In Android 10 That You Couldn't Do Before

عندما تحصل على Android 10 على جهازك ، فهذه هي الميزات الجديدة والأشياء الجيدة التي يمكنك بدء اللعب بها.

1) الردود الذكية

تحصل الردود الذكية على ترقية في Android 10 ولكنهم سيتعرفون الآن على روابط خرائط Google ومقاطع فيديو YouTube وعناوين URL الأخرى المضمنة في الرسائل وتتيح لك الانتقال إلى التطبيق ذو الصلة مباشرة من نافذة الإشعار المنبثقة. تقول Google إن الوظيفة الذكية نفسها تأتي إلى “جميع تطبيقات المراسلة المفضلة”.

2) تشغيل الوضع المظلم

يحتوي Android 10 الآن على سمة مظلمة على مستوى النظام يمكنك تمكينها: من تطبيق الإعدادات ، اختر عرض ثم سمة غامق ؛ لإضافته إلى لوحة الإعدادات السريعة ، اسحب اللوحة مفتوحة ثم انقر على أيقونة القلم الرصاص (أسفل اليسار).

3) التسميات التوضيحية

واحدة من الميزات الأكثر إثارة للإعجاب التي يتم طرحها مع Android 10 هي Live Caption ، التي تضع التسميات التوضيحية في أعلى مقاطع الفيديو في الوقت الفعلي – سواء كان ذلك مقطع فيديو على YouTube على الويب أو مقطع قمت بتصويره بنفسك. تعمل دون اتصال بالإنترنت أيضًا. لم يتم تمكين هذه الميزة فعليًا حتى الآن ، لذا لا يمكننا اختبارها في الوقت الحالي ، ولكنها ستكون “متوفرة هذا الربيع” وعلى هواتف Pixel أولاً.

4) تحكم أكثر في مشاركة الموقع

17 شيئ يمكنك القيام به في Android 10 لم يمكنك فعله من قبل
17 شيئ يمكنك القيام به في Android 10 لم يمكنك فعله من قبل

يمكنك الآن التحكم بشكل أكثر دقة في كيفية وصول التطبيقات إلى موقع جهازك: طوال الوقت ، فقط عندما يكون التطبيق مفتوحًا ، أو لا يحدث أبدًا (بالطريقة نفسها التي يتعامل بها مع iOS). ستحصل أيضًا على تذكيرات دورية حول التطبيقات التي تصل إلى موقعك في الخلفية (مرة أخرى ، مثل iOS). إذا كنت ترغب في تغيير إعداد تطبيق مثبت بالفعل ، فانتقل إلى الإعدادات والتطبيقات والإشعارات ، واختر أحد التطبيقات ، ثم اختر الأذونات والموقع.

5) تمكين وضع التركيز الجديد

يحصل تطبيق Digital Wellbeing الذي يعمل على نظامي Android 9 و Android 10 على وضع Focus إضافي ، يمكنك العثور عليه من خلال الانتقال إلى الإعدادات والنقر على عناصر التحكم في الرعاية الصحية والوالدية ، ثم وضع التركيز – يتيح لك بشكل أساسي إيقاف التنبيهات من التطبيقات المحددة عندما لا تريد أن تنقطع. في شاشة وضع التركيز ، يمكنك اختيار التطبيقات لكتم الصوت مؤقتًا ، بالإضافة إلى إضافة اختصار وضع التركيز إلى الإعدادات السريعة.

6) التحريك بالإيماءات

17 شيئ يمكنك القيام به في Android 10 لم يمكنك فعله من قبل
17 شيئ يمكنك القيام به في Android 10 لم يمكنك فعله من قبل

سيكون الانتقال من أجهزة iPhone إلى هواتف Android أسهل كثيرًا الآن. تقوم Google بمنع الأزرار وإجراء الإيماءات بدلاً من ذلك (على الرغم من أنه لا يزال بإمكانك الرجوع إلى الطرق القديمة). لتغيير طريقة الإدخال التي يستخدمها هاتفك ، وللحصول على معلومات تنشيطية عن بعض الأساسيات ، افتح الإعدادات ثم اختر النظام والإيماءات ونظام التنقل.

7) إدارة خصوصيتك بسهولة أكبر

يعمل نظام Android 10 على جعل إعدادات خصوصية هاتفك أكثر انسجاما مع ما يمكنك الوصول إليه من خلال صفحة حساب Google الخاصة بك على الويب. إذا انتقلت إلى “الإعدادات” ثم انقر فوق “الخصوصية” و “خيارات متقدمة” ، فسترى أنه يمكنك الوصول إلى خيار “عناصر تحكم النشاط”: كما هو الحال على الويب ، يتيح لك هذا اختيار كيفية تتبعك لـ Google ، وإذا قمت بالبحث بشكل أعمق في الخيارات ، يمكنك تمكين ميزة الحذف التلقائي الجديدة التي تمسح مساراتك الرقمية بعد 3 أو 18 شهرًا.

8) تضخيم الأصوات والوسائط

17 شيئ يمكنك القيام به في Android 10 لم يمكنك فعله من قبل

تدرج جوجل Sound Amplifier كميزة من سمات Android 10 ، على الرغم من أنها متوفرة كتنزيل منفصل للأجهزة التي تعمل بنظام Android 6 وما فوق – من المفترض أنها الآن مدمجة في Android لأول مرة مع Android 10. الوظيفة الإضافية تتيح لك قائمة إمكانية الوصول في الإعدادات ، الحد من تشتيت ضوضاء الخلفية وزيادة الأصوات المهمة من حولك ، باستخدام أي زوج من سماعات الرأس السلكية.

9) احصل على تحديثات الأمان بشكل أسرع

تعمل Google على نقل المزيد من تحديثات الأمان الرئيسية من خلال Google Play بدلاً من Android نفسه ، بدءًا من Android 10. وهذا يعني أن جهازك يجب أن يبقى محميًا من أخطر التهديدات حتى لو لم تكن الشركة المصنعة تجعل من ترقية Android الفعلية أولوية كبيرة. ستحدث هذه التحديثات في الغالب في الخلفية.

10) تعيين الإشعارات إلى الوضع الصامت

17 شيئ يمكنك القيام به في Android 10 لم يمكنك فعله من قبل
17 شيئ يمكنك القيام به في Android 10 لم يمكنك فعله من قبل

يقدم Android 10 طريقة أخرى للتعامل مع الإشعارات الكثيرة وهي الإشعارات الصامتة. لن تظهر هذه الإشعارات على الشاشة أو تظهر كقوائم منبثقة على تطبيقات أخرى – لكن ستظل قادرًا على رؤية هذه التحديثات في “إعلامات Silent “جزء من قائمة الإشعارات . لتغيير إعدادات أحد التطبيقات ، اسحب إلى اليسار أو اليمين في أحد تنبيهاته وانقر على أيقونة الترس ، أو انتقل إلى التطبيقات والإشعارات في الإعدادات واختر التطبيق.

11) استخدام الأجهزة القابلة للطي

لقد رأينا بالفعل حفنة من الأجهزة القابلة للطي تصل إلى السوق التي تعمل بنظام أندرويد ، ولكن مع نظام Android 10 ، يتم دعم عامل الشكل القابل للطي رسميًا (وبعبارة أخرى ، لن تنفجر التطبيقات فجأة عندما تضاعف حجم الشاشة). هذه ميزة مقاومة للمستقبل أكثر من أي شيء آخر ، كما هو الحال في تقديم الدعم الرسمي لاتصالات 5G.

12) مشاركة شبكات Wi-Fi بسهولة أكبر

 

17 شيئ يمكنك القيام به في Android 10 لم يمكنك فعله من قبل
17 شيئ يمكنك القيام به في Android 10 لم يمكنك فعله من قبل

يمكنك في نظام Android 10 مشاركة الواي فاي الخاصة بك بدون كشف كلمة السر. من الشبكة والإنترنت و Wi-Fi في الإعدادات ، اضغط على الشبكة التي تتصل بها حاليًا. سترى زر مشاركة ، عند الضغط عليه ، يعرض رمز QR – يمكن للطرف الآخر فحص ذلك باستخدام كاميرا الجهاز (Android 10) الخاصة به للاتصال.

13) معرفة متى سوف تنفد البطارية

اسحب لأسفل من أعلى الشاشة على جهاز Android 10 الخاص بك ، وسترى أن أيقونات wifi ، واستقبال الشبكة الخليوية ، ومستوى البطارية قد أعيد تصميمها لتعطيك فكرة بصرية أفضل للمستويات في كل حالة. ليس ذلك فحسب ، بل سترى تقديراً للمدة التي ستستغرقها بطاريتك ، مباشرة في شريط الحالة – إنها مفيدة أكثر قليلاً من النسبة المئوية البسيطة للقراءة ، ولكنها مجرد تخمين بناءً على مدى تكثيفك باستخدام هاتفك.

14) التوجيه من خلال الإشعارات

17 شيئ يمكنك القيام به في Android 10 لم يمكنك فعله من قبل

لن نقوم بسرد جميع التعديلات الصغيرة والتخصيصات المنتشرة من خلال واجهة Android 10 – هناك الكثير منها – ولكن هذا تغيير واحد قد تستفيد منه فعلاً: شريط التغيير في الإشعارات لتطبيقات مشغل الصوت. هذا يعني أنه يمكنك تخطي للأمام أو للخلف في أغنية أو أي شيء آخر ، دون الحاجة إلى فتح التطبيق. لاحظ أن خلفية شاشة القفل تتغير بناءً على ما يتم تشغيله أيضًا.

15) شارك بسهولة أكثر

تم تجديد لوحة المشاركة في Android 10. بالإضافة إلى الظهور بسرعة أكبر بفضل بعض التعديلات الهندسية ، تم ترتيبها بشكل أكثر ذكاءً للتطبيقات التي تشاركها غالبًا. ستتمكن أيضًا من رؤية ما تشاركه فعليًا في أعلى مربع الحوار ، لذا إذا كانت صورة (على سبيل المثال) ، فسيعرض Android 10 صورة مصغرة صغيرة بجانب خيارات المشاركة المختلفة.

16) عدّل واجهة أندرويد 10

17 شيئ يمكنك القيام به في Android 10 لم يمكنك فعله من قبل

لا يدعم Android 10 هذه الميزات بشكل كامل ، لكنه يقدم بعض التعديلات المتعلقة بالثيمات ، إذا قمت بتمكين خيارات مطور البرامج (الإعدادات ، ثم حول الهاتف ، ثم انقر فوق رقم البناء سبع مرات). انتقل إلى خيارات النظام ، خيارات متقدمة ، ثم المطور في الإعدادات ، ثم انتقل لأسفل مباشرةً إلى قسم Theming – يمكنك تغيير لون الثيمة المستخدمة ، وكذلك الخط المستخدم لعناوين النصوص والنص الأساسي ، والشكل الافتراضي للرموز المعروضة على الشاشة.

17) تغيير إعدادات موفر البطارية

يمكنك أيضًا الحصول على مزيد من التحكم في إعدادات موفر البطارية. لقد شمل Android وضع بطارية منخفضة لسنوات ، ولكن الآن أصبح لديك خيار آخر حول وقت بدء تشغيله والبدء في الحد من قوتك في تطبيقاتك – من الإعدادات ، انتقل إلى البطارية ثم موفر البطارية. إذا قمت بالنقر فوق “تعيين جدول” ، فيمكنك تمكين الوضع في أوقات معينة أو عندما تصل البطارية نسبة مئوية معينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock