شروحات

تتبع جهاز iPhone أو iPad أو Mac المفقود بدون انترنت

Track your lost iPhone, iPad, or Mac without internet

تضيف آخر تحديثات Apple لأنظمة التشغيل الخاصة بها ميزة أمان أخرى إلى خدمة Find My ، لذلك لديك فرصة أفضل لتحديد موقع جهاز iPhone أو iPad أو Mac المفقود إذا حدث ذلك. طالما كان الخيار متاحًا لديك ، يمكنك الاستفادة من أجهزة مستخدمي Apple الأخرى للعثور على الأجهزة الموجودة على الخريطة.

تستخدم الميزة المعنية ، “البحث عن دون اتصال” ، اتصال Bluetooth المنخفض الطاقة في جهازك للتحدث إلى أجهزة Apple الأخرى القريبة التي تدعم تقنية Bluetooth. والأفضل من ذلك كله ، أن العملية برمتها تعمل باستخدام التشفير من طرف إلى طرف.

كيف يعمل دون اتصال

يستخدم Offline Finding عملية خلفية تسمى “Search Party” للبث واستقبال إشارات منارة Bluetooth على فترات منتظمة ، ويمكنه حتى القيام بعمله عندما يكون الجهاز في وضع السكون. ويفعل ذلك مع تأثير البطارية المحدود على جميع الأجهزة المعنية ، لذلك يجب ألا ترى فرقًا بسيطًا أو معدومًا في استهلاك الطاقة.

يتم تعيين مفتاح تشفير عام مؤقت لهاتفك ، لذلك يتغير كثيرًا بمرور الوقت. يحدث ذلك لأن المعرف الثابت قد يسمح للآخرين بالتنصت اليه. ولكن نظرًا لأنه دائم التغير ، فلا توجد طريقة لإساءة استخدامه.

عندما يكون الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر المفقود ليس لديه اتصال بالإنترنت ، فإنه سينقل مفتاح التشفير العام إلى جهاز آخر قريب من Apple عبر Bluetooth. يقوم هذا الجهاز الآخر بعد ذلك بتحميل بيانات الموقع المشفرة الخاصة به ، إلى جانب تجزئة المفتاح العام لجهازك المفقود ، إلى خوادم Apple لمساعدتك في التعرف عليها لاحقًا. بعد ذلك ، عند استخدام خدمة Find My iPhone أو Find My iPad أو Find My Mac ، سيتم إرسالك إلى بيانات الموقع المشفرة ، وسيقوم جهازك بفك تشفيرها.

ولكن هذا هو المكان الذي يتم فيه الوصول.

للاستفادة من ميزة “البحث دون اتصال” ، يجب أن يكون لديك جهازان على الأقل من Apple يستخدمان نفس حساب iCloud مع إعداد المصادقة الثنائية. ذلك لأن جميع أجهزتك المتصلة تستخدم نفس المفتاح الخاص ومجموعة من المفاتيح العامة الدوارة.

عندما تستخدم Find My على جهازك غير المفقود ، فإنه يحمّل تجزئة المفتاح العمومي على خوادم Apple. تقوم Apple بعد ذلك بالبحث في خوادم المواقع المشفرة تلقائيًا عن معرف مطابق. عند العثور على معرف التشفير ، تقوم Apple بإعادة إرساله إلى جهازك حيث يقوم مفتاحك الخاص بفك تشفيره.

لم تذكر شركة Apple عدد المرات التي تدور فيها المفاتيح العامة أو كيفية تتبعها للتجزئة. نظرًا لتغير تجزئة المفتاح العمومي في جهازك المفقود على الأرجح منذ آخر مرة تم فيها تحميل بيانات الموقع ، فلن يتطابق مع معرف المفتاح العمومي الحالي لجهاز Apple غير المفقود. لذا فمن المحتمل أن يقوموا بتخزين والاحتفاظ بسجل قصير للمفاتيح العامة السابقة للعثور على التطابقات في هذه الحالات.

كيفية التحقق من البحث دون اتصال قيد التشغيل

بشكل افتراضي ، إذا كان لديك Find My iPhone أو iPad أو Mac قيد التشغيل قبل التحديث إلى iOS 13 أو iPadOS 13 أو macOS 10.15 Catalina ، فيجب أن يكون “البحث دون اتصال” قيد التشغيل بالفعل. ومع ذلك ، إذا كان واحد فقط من الأجهزة قد تم تمكين خدمة Find My ولكن ليس جهازًا آخر ، فقد لا يكون قيد التشغيل تلقائيًا. للتأكد من أنه قيد التشغيل ، تحقق مما يلي.

على نظامي iOS 13 و iPadOS 13:

إما على iOS 13 لـ iPhone أو iPadOS 13 ، افتح تطبيق الإعدادات واضغط على اسمك في الأعلى لعرض إعدادات معرّف Apple الخاص بك. بعد ذلك ، انقر فوق “Find My” ، ثم “Find My iPhone.” في الصفحة التالية ، تأكد من تبديل “تمكين البحث في وضع عدم الاتصال”.

 

تتبع جهاز iPhone أو iPad أو Mac المفقود بدون انترنت
تتبع جهاز iPhone أو iPad أو Mac المفقود بدون انترنت

 

على MacOS Catalina 10.15:

افتح “تفضيلات النظام” ، ثم انقر فوق خيار “Apple ID” لعرض معلومات حسابك. بعد ذلك ، حدد “iCloud” من الشريط الجانبي ، ثم تأكد من تبديل “Find My Mac” ضمن قائمة التطبيقات. إذا كنت بحاجة إلى تشغيله ، فتحقق منه ، ثم اضغط على “سماح” عندما يُطلب منك ذلك. عند تنشيط ميزة “العثور على جهاز Mac” ، انقر فوق “خيارات” بجانبه ، ثم تأكد من تشغيل “تمكين العثور على دون اتصال”.

تتبع جهاز iPhone أو iPad أو Mac المفقود بدون انترنت

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى