مراقبة الواتساب
أخبار تقنيةتطبيقات

تخلى Facebook بهدوء عن شعار “إنه مجاني وسيظل دائمًا” من صفحته الرئيسية

Facebook quietly ditched the 'It’s free and always will be' slogan from its homepage

لقد غير Facebook بهدوء الشعار على صفحته الرئيسية وشجع الناس على الاشتراك.

تم تغيير سطر الوصف من “إنه مجاني وسيظل دائمًا” إلى “إنه سريع وسهل” – التراجع ، لأول مرة منذ أكثر من عقد ، في إشارة إلى أنه لا يكلفك شيء أن تصبح مستخدمًا.

باستخدام أرشيف الإنترنت Wayback Machine ، يبدو أن Facebook قام بتبديل الشعار بهدوء في وقت ما بين 6 أغسطس و 7 أغسطس.

تطبيق الواتس اب

إنه يمثل خروجًا عن خطاب Facebook المألوف. تروج الشركة منذ فترة طويلة وصوتها لحقيقة أنها مجانية للاستخدام بسبب نموذج أعمالها الممول من الإعلانات.

Facebook

منذ بضعة أسابيع فقط ، بدا أن نيك كليج ، رئيس الشؤون العالمية الذي تم تعيينه مؤخرًا على Facebook وأحد كبار مساعدي المدير التنفيذي مارك زوكربيرج ، يتناقض مع نموذج أعمال الشبكة الاجتماعية مع شركات مثل Apple ، التي تجني الأموال من خلال بيع التكنولوجيا باهظة الثمن إلى “نادي خاص” “.

ولكن بعد سلسلة من فضائح الخصوصية البارزة ، أصبحت قيمة معلوماتك الشخصية – التي يتم تسليمها عن طيب خاطر إلى Facebook عند نقطة التسجيل – أكثر وضوحًا من أي وقت مضى. هذه هي البيانات التي تسمح لـ Facebook ببيع الإعلانات المستهدفة.

يمكن أن يستجيب Facebook لتوجيه من الاتحاد الأوروبي حول البيانات باعتبارها طريقة دفع
وقال المحامي وخبير القانون الرقمي خوسيه أنطونيو كاستيلو لـ Business Insider (يبدو أن فيس بوك ليس مجانيًا ولم يكن كذلك أبدًا) ، ( ويبدو أنه كان من أوائل من غرّد حول التغيير). “كانت عملة Facebook ولا تزال هي بيانات المستخدمين الشخصية. لم تكن أبدًا مجانية ، لأن البيانات تستحق الكثير من المال.

فيما يتعلق بالسبب الذي جعل Facebook يقرر تغيير شعاره دون أي تحذير أو تفسير ، يشك كاستيلو في أنه ربما كان الدافع وراء ذلك هو التوجيه الذي أصدره البرلمان الأوروبي في مايو والذي ، لأول مرة على الإطلاق ، يدرك أن تبادل البيانات هو في الواقع شكل من أشكال الدفع .
على الرغم من أن شعار Facebook الأصلي كان “مجانيًا وسيظل دائمًا” ، إلا أن الشروط والأحكام تتعارض مع ذلك. في سياسة المنصة الخاصة بها ، يحذر البند 7 (الأشياء التي يجب أن تعرفها) من البند 11: “نحن لا نضمن أن النظام الأساسي سيكون دائمًا مجانيًا.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى