أخبار

ناسا تحقق في الجريمة الأولى في الفضاء

NASA is investigating the first crime in space

تفيد التقارير بأن ناسا تحقق في ادعاء بأن رائدة فضاء وصلت إلى الحساب البنكي لزوجتها المنفصلة من محطة الفضاء الدولية ، فيما قد يكون أول ادعاء بارتكاب جريمة ارتكبت في الفضاء.

تقر آن مكلين بالوصول إلى الحساب من محطة الفضاء الدولية لكنها تنفي أي مخالفات ، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

قيل إن زوجتها المنفصلة ، سمر ووردن ، رفعت شكوى إلى لجنة التجارة الفيدرالية.

عادت السيدة مكلين إلى الأرض.

أخبرت رائد الفضاء صحيفة نيويورك تايمز من خلال محامٍ أنها كانت تتأكد فقط من أن أموال العائلة كانت سليمة وأن هناك ما يكفي من المال لدفع الفواتير والعناية لابن السيدة ووردن – الذي كانا يربيانه قبل الانفصال.

وقال محاميها روستي هاردين: “تنكر بشدة أنها فعلت أي شيء غير لائق” ، مضيفة أن السيدة ماكلين كانت “تتعاون بالكامل”.
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن السيدة ماكلين والسيدة ووردن ، ضابط مخابرات القوات الجوية ، تزوجتا في عام 2014 وتقدمت السيدة ووردن بطلب الطلاق في عام 2018. وقد اتصل المحققون من مكتب المفتش العام في ناسا بالاثنين على حد سواء.

تخرجت مكلين من أكاديمية ويست بوينت العسكرية المرموقة ، وقامت بأكثر من 800 ساعة قتالية فوق العراق كطيار عسكري. ذهبت إلى التأهل كطيار اختبار وتم اختيارها للسفر إلى ناسا في عام 2013.

لقد أمضت ستة أشهر على متن محطة الفضاء الدولية وكان من المقرر أن تظهر في أول رحلة فضائية للسيدات ، ولكن تم إلغاء دورها في اللحظة الأخيرة بسبب ما قالت ناسا إنه يمثل مشكلة في توفر أحجام البدلات الصحيحة.

كيف يعمل القانون في الفضاء؟

هناك خمس وكالات فضاء وطنية أو دولية تشارك في المحطة الفضائية الدولية – من الولايات المتحدة وكندا واليابان وروسيا والعديد من الدول الأوروبية – ويوضح إطار قانوني أن القانون الوطني ينطبق على أي أشخاص وممتلكات في الفضاء.

لذلك إذا ارتكب مواطن كندي جريمة في الفضاء ، فسيخضع للقانون الكندي ، ومواطن روسي للقانون الروسي.

ينص قانون الفضاء أيضًا على أحكام لتسليم المجرمين مرة أخرى على الأرض ، إذا قررت أي دولة أنها ترغب في محاكمة مواطن من دولة أخرى بسبب سوء سلوكه في الفضاء.

وبما أن السياحة الفضائية تصبح حقيقة واقعة ، فقد تكون هناك حاجة إلى مقاضاة جريمة الفضاء ، لكن الإطار القانوني لم يجرِ اختباره حتى الآن. وقال مسؤولو ناسا لصحيفة نيويورك تايمز إنهم ليسوا على علم بأي جرائم ارتكبت على متن المحطة الفضائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock