مراقبة الواتساب
شروحات

اختبارات MIL-STD-810G ؟ وما هي علاقتها بالهواتف الذكية؟

Tests MIL-STD-810G? What is its relationship with smartphones

تقول العديد من الشركات مثل إل جي وسامسونج أن هواتفها الذكية وحواسبها اللوحية اجتازت اختبارات MIL-STD-810G ، وهو ما يعني متانة أكثر لهذه الأجهزة، بالإضافة لقدرة أكبر على تحمل ظروف البيئة المختلفة.

ما هي اختبارات MIL-STD-810G ؟ 

اختبارات MIL-STD-810G هي مجموعة من الاختبارات التي صممها الجيش الأمريكي لتقييم أداء الأجهزة والمعدات في البيئات القاسية، أو مدى تحمل الأجهزة المختلفة من ضمنها الهواتف الذكية الظروف البيئية المختلفة، ويختلف الاختبار وفقا لطبيعة وحجم ووزن المعدات المعرضة للاختبارات. 

تطبيق الواتس اب

وتغطي المواصفات القياسية واختبارات  MIL-STD-810G مجموعة كبيرة جدا من الظروف والمواقف، لكن في سياق الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، فإن اختبارات MIL-STD-810G التي تجتازها الهواتف الذكية تتعلق بمدى قدرتها على مقاومة الصدمات، بالإضافة لمقاومة الرطوبة ودرجات الحرارة سواء المرتفعة أو المنخفضة.

تشمل اختبارات السقوط في MIL-STD-810G اختبار مقاومة الصدمات لكل سطح الجهاز

MIL STD 810G

وتشمل اختبارات السقوط في  MIL-STD 810G اختبار مقاومة الصدمات لكل سطح الجهاز، بما في ذلك الوجه الأمامي والخلفي وحواف وزوايا الجهاز أو الهاتف، وتشمل 26 سقوط من حوالي 4 أقدام أي حوالي 1.21 متر بالنسبة للهواتف الذكية والحواسب اللوحية، كما يشمل اختبار السقوط سطح من الخشب بسُمك 2 بوصة أعلى سطح من الخرسانة، وهو السطح الأكثر احتمالا أن يقع عليه الجهاز أو الهاتف، بالإضافة إلى اختبار آخر لمقاومة الجهاز الصدمات في أثناء النقل.

وتتضمن الاختبارات أيضا اختبارين لمدى قدرة الهاتف أو الجهاز على تحمل درجات الحرارة المرتفعة ودرجات الحرارة المنخفضة، وذلك لضمان عمل الهاتف أو الجهاز اللوحي في ظروف الطقس المختلفة خصوصا في البيئات شديدة الارتفاع أو الانخفاض في درجة الحرارة.

ويمكن تلخيص اختبارات MIL-STD 810G في كون الهاتف أو الجهاز اللوحي يقدم مؤشرا على المتانة، بالإضافة لتحمل ظروف البيئة والطقس المختلفة، لكن لا يمكن الاعتماد عليها كحصانة تامة ضد الصدمات أو الكسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى