تطبيقاتهكرز

8 طرق فريدة لاستخدام مستشعر البصمة على هاتفك الأندرويد

8 Unique Ways to Use the Fingerprint Scanner on Your Android Device

أصبحت مستشعرات بصمات الأصابع على هواتف Android سريعة. كل ما عليك هو وضع إصبعك عليه ، وقبل أن تعرف ، يتم فحص بصمة إصبعك وإلغاء قفل هاتفك.

لذلك فمن المنطقي تمامًا أنك تريد استخدام هذا المستوى من الحماية والسهولة لأشياء مختلفة. يستخدم الكثيرون منا تطبيقات القفل منذ سنوات ، ولكن كان من الملل دائمًا رسم نمط أو كتابة رمز مرور في كل مرة تقوم فيها بفتح تطبيق (والذي ربما كان عشرات المرات في اليوم).

بفضل ماسحات البصمات ، لا يوجد عذر لتخطي الأمان الإضافي. قم بتشغيل تطبيق ، ضع إصبعك على المستشعر ، وفي ثانية واحدة ، تم إلغاء قفله.

الأجهزة المدعومة :

إذا كان جهازك يحتوي على مستشعر لبصمات الأصابع وكان يعمل بنظام التشغيل Android 6.0 Marshmallow أو أعلى ، فمن المحتمل أن يدعم جهازك التطبيقات المدرجة أدناه (على الرغم من أن بعض الإصدارات المعدلة من Android قد لا تكون متوافقة).

تستخدم التطبيقات المدرجة هنا واجهة برمجة تطبيقات البصمة الافتراضية لنظام Android Marshmallow ، لذلك لا داعي للقلق بشأن الأمان. أنت لا تقدم بصمتك إلى التطبيق الذي تستخدمه. ولن تحتاج حتى إلى مسح إصبعك في كل مرة تستخدم فيها تطبيقًا جديدًا – تستخدم التطبيقات تلقائيًا البصمة التي قمت بتخزينها بالفعل على الهاتف.

1. App Lock

تطبيق يساعدك في تأمين تطبيقاتك. بغض النظر عما إذا كان تطبيق المراسلة أو تطبيق الدفع ، فإن هناك طبقة أمان إضافية

عند تشغيل التطبيق ، قم بتبديل خيار البصمة من الأسفل ، وكخلفية احتياطية ، حدد نمطًا أو رمز مرور. ستحتاج إلى تمكين وصول الاستخدام حتى يعمل التطبيق. بمجرد دخولك ، قم بتمكين قفل التطبيقات للتطبيقات التي تريدها.

في المرة التالية التي تفتح فيها التطبيق ، ستتم مواجهتك بشاشة قفل. ما عليك سوى وضع إصبعك على المستشعر

رابط التحميل من هنااااا

2. Dactyl — Fingerprint Camera

Dactyl هو تطبيق ذكي حقًا ، من اسمه. داكتيل هي الكلمة اليونانية للإصبع. وبمجرد تكوينها ، يمكنك استخدام مستشعر البصمة الخاص بك كزر إغلاق في مجموعة متنوعة من تطبيقات الكاميرا. ستحتاج إلى تمكين الوصول إلى التطبيق ، رغم ذلك.

يعمل هذا بشكل جيد مع أجهزة مثل Nexus و Pixel ، التي تحتوي على مستشعر لبصمات الأصابع في الجزء الخلفي من الجهاز بدلاً من الأمام (كما هو الحال في OnePlus 3 أو Samsung Galaxy S7).

رابط التحميل من هنااااا

3. Fingerprint Quick Action

يحتوي Google Pixel على ميزة حيث يمكنك التمرير السريع لأسفل على ماسحة البصمات للكشف عن لوحة الإشعارات. يعمل Fingerprint Quick Action على جلب هذه الميزة إلى أي جهاز باستخدام مستشعر لبصمات الأصابع ، وأفضل ما في الأمر هو أنه لا يحتاج روت .

يستخدم التطبيق ميزات إمكانية الوصول ، لذلك ستحتاج إلى تمكينها أولاً. بعد ذلك ، ستتمكن من تحديد الإجراءات بنقرة واحدة ، وانتقال سريع ، ثم النقر المزدوج.
عندما يتعلق الأمر بالإجراءات ، يمكنك التبديل بين لوحة الإشعارات ووضع الهاتف في وضع السكون وتشغيل أي تطبيق والمزيد.

تعمل ميزة التمرير السريع بشكل أفضل للهواتف مثل Pixel المزودة بمستشعر في الجزء الخلفي ، على الرغم من أنني تمكنت من تبديل غطاء الإشعار باستخدام التمرير السريع حتى على OnePlus 3T. وهو يعمل بشكل جيد جدا. من المناسب أن تكون قادرًا على إطلاق ثلاثة إجراءات مختلفة من مكان واحد.

رابط التحميل من هناااااا

4. Focus Gallery

إذا كنت لا تريد استخدام خزانة تطبيق لكل شيء ، لكنك تريد حماية أو إخفاء صورك ، فإن Focus Gallery هو التطبيق الذي تبحث عنه.

 

التطبيق نفسه مجاني ، لكن حماية بصمات الأصابع تتطلب شراء داخل التطبيق بمبلغ 2.99 دولار. بمجرد الترقية ، يمكنك البدء في استخدام ميزة Vault. سيتم حماية الوسائط التي تمت إضافتها إلى قبو وإخفائها.

يحتوي Keep Safe على تطبيق قبو للصور الفوتوغرافية (نفس الشركة التي تصنع تطبيق قفل التطبيقات) ، وهو سهل الاستخدام ويوفر ميزات القفل مجانًا. لكنها مجرد قبو للصور وليست معرضًا كامل المواصفات به قبو خفي مثل Focus.

رابط التحميل من هنااااا

5. LastPass

LastPass هو مدير كلمة المرور للجميع. إنه سهل الاستخدام ، متعدد المنصات ، ويحتوي على أدوات ذكية للملء التلقائي على نظام Android. لجعل الصفقة أحلى ، لدى LastPass أيضًا دعم قفل بصمة الإصبع بحيث تكون كل كلمات مرورك وملاحظاتك آمنة للغاية.

على الرغم من أن LastPass هو مدير كلمات المرور الأكثر شيوعًا ، فإنه ليس التطبيق الوحيد من هذا النوع مع دعم قفل بصمة الإصبع. تدعم تطبيقات مزامنة كلمات المرور التالية أيضًا:

ولكن ، في تجربتي ، LastPass هو الأفضل منهم.

رابط التحميل من هنااااا

6. Journey

اليوميات شخصية للغاية ، لذلك إذا كنت ستستخدم تطبيق يومية على Android ، فيجب أن يكون Journey. ليس فقط أنها جميلة وغنية بالميزات ، بل إنها تأتي أيضًا بميزات خصوصية فائقة.
بمجرد البدء في استخدام التطبيق ، انتقل إلى الإعدادات وتمكين رمز المرور. ثم قم بتمكين خيار البصمة. الآن سيتم إخفاء يومياتك بعيدا عن أعين المتطفلين.

رابط التحميل من هنااااا

7. Solo Photo

ليس هناك ما هو أكثر إزعاجًا عند تسليم هاتفك لأصدقائك لإظهار صورة واحدة لهم ، لكنهم ينتهي بهم الأمر إلى استكشاف مكتبة الصور بأكملها. Solo Photo يحل هذه المشكلة.

مع التطبيق ، يمكنك تحديد الصورة التي تريد إظهار أصدقائك ، ثم قفل كل شيء آخر. ما لم تفحص إصبعك ، فسيتمكن كل شخص من رؤيته. هذه ميزة مميزة في Focus Gallery ، ولكن يمكنك الحصول عليها مجانًا باستخدام Solo Photo.

رابط التحميل من هنااااا

8. Payment Apps

يدعم الكثير من هذه التطبيقات المصرفية وتطبيقات الدفع التي يتم تطويرها بنشاط. على سبيل المثال ، يستخدمه Google Pay ومتجر Google Play في مصادقة المعاملات بالفعل. يوجد ايضا:

هناك بعض الخلافات حول تطبيق الدفع الأفضل على الإطلاق ، ولكن قد يكون الأمر مجرد تفضيل شخصي.

اقفل كل شيء

الآن وبعد تثبيت بعض هذه التطبيقات ، نوصيك بحماية التطبيقات التي تحتوي على أي نوع من المعلومات الحساسة. تعد تطبيقات المراسلة مثل WhatsApp وتطبيقات البريد الإلكتروني وتطبيقات المصادقة ثنائية العوامل ومعارض الصور أماكن جيدة للبدء

لاحظ أنه يمكن للهكرز تجاوز مستشعرات البصمة ، لذا تأكد من إبقائها نظيفة وآمنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock