شروحات

كيفية مراقبة استخدام البيانات والحد منه على هاتف Android

على الرغم من أن العديد من خطط البيانات يتم الإعلان عنها هذه الأيام على أنها “غير محدودة” ، إلا أن معظمها يكون عنده نقطة توقف عندما يتباطأ تدفق البيانات بشكل جذري. إذا كنت لا ترغب في دفع أسعار الأقساط التي تطلبها خطط “غير محدودة” ، فمن الأهمية بمكان أن تتجنب تجاوز الحد الأقصى المسموح به لبياناتك ، أو ستكون هناك غرامات عالية تدفع. في كلتا الحالتين ، من الذكي مراقبة تدفق البيانات – ليس فقط للتأكد من عدم تجاوز حدودك ، ولكن أيضًا لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى إعادة التفكير في خطة البيانات الحالية.

 

ليس من الصعب القيام بذلك باستخدام أدوات مخبأة في الإصدارات الحالية من Android أو تطبيق جهة خارجية. فيما يلي بعض الاستراتيجيات التي يمكنك تجربتها. (ملاحظة: هذه الاتجاهات مخصصة لنظام Pixel XL الذي يعمل بنظام Android 9. تختلف واجهة هاتفك كثيرًا إلى حد ما ، اعتمادًا على الشركة المصنعة والطراز وإصدار نظام التشغيل.)

وضع حد البيانات
يمكنك أن يصدر هاتفك تحذيرًا إذا كنت على وشك الوصول إلى الحد الأقصى لبياناتك قبل نهاية دورة الفواتير الشهرية. يمكنك حتى تعيين حد لن يستخدم هاتفك أي بيانات بعده.

اذهب للاعدادات
اذهب إلى “الشبكة والإنترنت”

“استخدام البيانات” 

“تحذير البيانات والحد”
انقر فوق “دورة استخدام بيانات التطبيق”.

سيتيح لك ذلك تعيين اليوم الذي يبدأ فيه حسابك دورته الشهرية.
نسخ احتياطي وتبديل “ضبط تحذير البيانات” على. يمكنك بعد ذلك إدخال حد البيانات – على سبيل المثال ، 4 جيجابايت – الذي تريده لهاتفك.

في نفس الصفحة ، يمكنك تبديل “تعيين حد البيانات” على. سيؤدي هذا إلى إيقاف تشغيل بيانات الجوال تمامًا عندما يصل إلى أي حد تحدده.

استخدام وضع توفير البيانات

إذا كان لديك Android 8.0 أو إصدار أحدث ، فيجب أن يكون هاتفك مزودًا بوضع “توفير البيانات” ، الذي يبدأ تشغيله عندما لا تكون على Wi-Fi ويضمن أن التطبيقات والخدمات التي لا تستخدم بنشاط لن تتمكن من دفق البيانات في الخلفية.

من السهل جدًا تشغيل وضع “توفير البيانات” وإيقاف تشغيله.

اذهب للاعدادات

اذهب إلى “الشبكة والإنترنت”> “استخدام البيانات”

حدد “بيانات التوقف”. تبديل “استخدام بيانات التوقف” على.

قد تكون هناك تطبيقات معينة تريد السماح باستخدام بيانات الخلفية ، حتى عند تشغيل وضع “توفير البيانات”. على سبيل المثال ، قد ترغب في الحصول على إشعارات Twitter بغض النظر عن مكان وجودك.

انتقل إلى صفحة “توفير البيانات” (انظر أعلاه)

اضغط على “بيانات غير مقيدة”

قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى أي تطبيقات ترغب في تمكينها لاستخدام بيانات الخلفية حتى عند تشغيل وضع “توفير البيانات”.

استخدام تطبيق إدارة البيانات

بينما يمكن أن يساعدك “توفير البيانات” في إدارة التطبيقات التي يُسمح لها بالعمل في الخلفية ، فقد تحتاج إلى مزيد من التحكم المفصل في بياناتك. في هذه الحالة ، يمكن أن يساعد تطبيق ما ، مثل Google Datally أو My Data Manager أو أحد تطبيقات إدارة البيانات المتعددة المتاحة.

على سبيل المثال ، لن تمنع Datally التطبيقات تلقائيًا من العمل في الخلفية فحسب ، بل ستتيح لك أيضًا تعيين حد بيانات يومي ووضع وقت النوم ، وإنشاء بنك طوارئ للبيانات (في حالة انخفاض مستوى التشغيل في نهاية الشهر) ، ومراقبة استخدام النقاط الساخنة (والتي ، كما أعرف للأسف ، يمكن أن تدمر بيانات الشهر في وقت قصير).

هناك تطبيق شائع آخر ، My Data Manager ، يتتبع استخدام البيانات عبر أجهزة مفردة ومتعددة ، ويرتب للتنبيهات ، ويفحص استخدام البيانات عبر خطة عائلية (حتى تعرف من استخدم 75 في المائة من البيانات لهذا الشهر) ، ويتتبع الاستهلاك حتى يمكنك معرفة ما إذا كان يجب عليك التبديل إلى خطة مختلفة.

تتمثل ميزة كل هذه التطبيقات في أنه يمكنك التعامل معها كأدوات ضبط وتنسى ، مما يسمح لها بالقيام بعملها في الخلفية ، أو يمكنك تعديلها باستمرار لتناسب احتياجاتك كما تذهب. وفي كلتا الحالتين ، أنت – وخطة البيانات الخاصة بك – هم الفائزين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock