أخبار تقنية

إذا هاجمت روبوتًا ، فقد يصورك في الفعل

If you attack a robot, it might photograph you in the act

لم يصل البشر تمامًا إلى مجتمع يشبه WALL-E ، حيث تهتم الروبوتات بكل احتياجاتنا الممكنة ، ولكن لدينا بعض الروبوتات الأمنية المتجولة التي يمكنها مراقبة أماكن مثل البنوك ومراكز التسوق والمستشفيات حتى يتمكن حراس الأمن البشري من أخذ قسط من الراحة. يبدو أن بعض الأشخاص لا يعجبهم رجال شرطة الروبوت الجدد: في وقت سابق من هذا الشهر في هايوارد ، كاليفورنيا ، التقط روبوت أمني فيديو لمهاجم مزعوم قبل وقت قصير من التعدي عليه.

إليك مقطع فيديو من Knightscope ، من صنع الروبوت الذي تعرض للهجوم:

إن ضرب أحد هذه الروبوتات ليس شيئًا من المحتمل أن تفعله عن طريق الصدفة – يقول نايت سكوب إنه يزن 398 رطلاً. ولكن معظم الناس لا ينبغي أن تقلق بشأن الوقوع فيها على الإطلاق ، في الوقت الحالي. يخبرنا Knightscope  أن هناك حوالي 75 روبوتًا من Knightscope منتشرة في 15 ولاية أمريكية في الوقت الحالي ، ويشير تقرير في Vox إلى أن هذه الأنواع من برامج الروبوت لن تحل محل حراس الأمن في أي وقت قريب: Slack لديها روبوتان من Cobalt للمساعدة في تأمين مكاتبها ، ولكن لا تزال توظف نفس الحراس الليليين الذين استخدموهم قبل أن يحصلوا على الروبوتات.

تساعد الروبوتات الحراس أثناء الخدمة في القيام بمهام بسيطة مثل مسح أحد الأبواب ، ولكن لا يزال يتعين على البشر التدخل إذا اكتشف الروبوت شيئًا ما خارج عن المألوف ، والروبوتات من كل من Knightscope و Cobalt لا تملك أسلحة ، لذلك لا يمكن استخدام أي قوة. لذا فإن التعامل مع أحد هذه الروبوتات يعد تجربة بسيطة.

يقول نايت سكوب إن الروبوت الذي تعرض للهجوم حقق “انتعاشًا سريعًا”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock