تطبيقات

تطبيق جديد خطير يحول هاتفك لأداة تجسس ومراقبة يمكنك تجربته الان

إدوارد سنودن والهارب من السلطات الأمريكية لتسريبه وثائق سرية خاصة بوكالة الأمن القومي الأمريكية، والذي كان قبل ذلك موظف في المخابرات المركزية، أعلن عن تطبيقه الجديد Haven والمتاح حصرًا على نظام تشغيل أندرويد.

من جانبه يدخل التطبيق في مجال حماية وأمن معلومات المستخدم، فضلًا عن تحويل هاتف الأندرويد إلى جهاز رقابة وتجسس على المتطفلين، حيث بالسابق نادى سنودن بتطبيق التراسل المشفر Signal ودعا إلى عدم استخدام واتساب وماسنجر وتطبيقات التراسل الأخرى كونها تنتهك خصوصية المستخدم بشكل كبير.

عمومًا فيما يخص التطبيق فكما قلنا يدخل في مجال الامن الرقمي، حيث يعتمد عمله كليًا على مستشعرات الهاتف، كمستشعر الضوء والحركة والتقارب والصوت، حيث أن طريقة عمله كالتالي، عند تثبيت الهاتف لابد ربطه مع هاتف آخر من اجل الحصول على البيانات والاشعارات.

حيث في حالة دخول احدهم للغرفة التي يوجد بها الهاتف وقام بإشعال الضوء فإن إشعارًا فوريًا سيصل للمستخدم، أو في حالة إطفاء النور، فضلًا عن تسجيل أي صوت ناجم في الغرفة وارساله فورًا إلى تطبيق Signal، كما وهناك خاصية إلتقاط صورة سيلفي تلقائيًا عند تحريك وحمل الهاتف، جنبًا إلى جنب دعم تصوير مقطع فيديو، والإشعار عن إزالة الهاتف من الشاحن او وضع كابل الشاحن فيه.

أخيرًا ما زال تطبيق Haven في مراحله الاولى والتجريبية، ونتوقع بان يكون له مستقبل زاهر ، لتجربته يمكنك تحميله مجّانًا من على متجر قوقل بلاي من هنا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock