الأندرويدشروحات

كيف تتحكّم في هاتفك الأندرويد من خلال الكمبيوتر

عملية التحكّم في الهاتف الذكي -والذي يعمل بنظام أندرويد- قد تكون أساسية بالنسبة لطيف واسع من المستخدمين لهذا سنعرض عليكم في هذه التلميحة واحدة من أفضل الطرق لكي تقوم بمزامنة شاشة هاتفك على الكمبيوتر وأيضًا التحكم فيها من خلال الكيبورد والماوس بشكل سهل وبسيط.

هذه الطريقة ستعتمد على برنامج Scrcpy وهو برنامج مجّاني ومفتوح المصدر ويمكنك أن تقوم بتحمله من هنا من خلال موقع GitHub. بعد تحميل البرنامج فقط قم بفكّ الضغط عنه ومن ثم قم بفكّ الضغط وبعدها يمكنك فتح التطبيق فقط من خلال الضغط على أيقونة البرنامج، وهي scrcpy.exe.

111 3

الخطوة التالية هي أن تقوم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر وذلك من خلال كيبل الـUSB المعتاد إلا أنه سيكون عليك أولًا تفعيل إعدادات المطورين قبل توصيل الهاتف بالجهاز وذلك من خلال التوجّه للإعدادات ومن ثم About Phone ومن ثم تقوم بالضغط لسبع مرّات على Build Number وبعد ذلك ستجد أن هناك قائمة جديدة قد ظهرت داخل صفحة الإعدادات وهي Developer Options.

الآن قم بالتوجّه إلى الإعداد USB Debugging من خلال إعدادات المطوّرين وقم بتفعيلها ومن ثم قم بتوصيل الهاتف بشكل عادي.

222

الآن وبعد إنتهاء هذه الخطوة كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق على جهاز الكمبيوتر وذلك من خلال الضغط على الأيقونة الخاصة به كما أسلفنا الذكر، حينها سيظهر لك خيار “هل تريد تفعيل USB Debugging؟” وحينها قم بالموافقة عليه.

الآن وبمجرّد فتح التطبيق ستجد أن الشاشة الخاصة بالهاتف تظهر أمامك على الكمبيوتر، لاحقًا يمكنك تفعيل هذه الطريقة بشكل أسرع وأسهل حيث انه سيكون كل المطلوب منك هو توصيل الهاتف بالكمبيوتر ولن تقوم بالقيام بكل هذه الخطوات!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى