شروحات

كيفية إصلاح ضبط تركيز الكاميرا بسهولة عندما لا يعمل

كثيرا ما نتعرض إلى التقاط صور ضبابية باستخدام الكاميرا الخلفية أو الأمامية، حيث ترفض الكاميرا التركيز، وسنشرح لكم كيفية إصلاح ضبط تركيز الكاميرا عند توقفه عن العمل في جالكسي S10 ولكن يجب أن نؤكد أن هذا لا يدل على وجود مشكلة في هواتف سامسونج الجديدة، فقد يحدث هذا الأمر في عدد من الهواتف الأخرى بما في ذلك آيفون 6، وهواوي P10 وجالكسي S8 وغيرهم الكثير.

وإذا كنت قد أجريت بعض الأبحاث حول المشكلة، فمن المحتمل أنك رأيت العديد من النصائح مثل إعادة تشغيل جهازك، وإغلاق تطبيق الكاميرا، ومسح ذاكرة التخزين المؤقتة، وغيرها من الخطوات، ولكن نظراً لأن هذه المشكلة غالباً ما تكون غير مرتبطة بهذه الأمور، إلا أنك يجب أن تقوم باتباعها كإجراء احترازي لتغطية كل الجوانب فقط للتأكد.

maxresdefault 3

في البداية، يجب أن نعلم أن الكاميرات تستطيع التركيز من خلال تغيير المسافة بين العدسة والمستشعر، حيث يحتوي الهاتف على مجموعة من العدسات الصغيرة التي تتحرك للأمام والخلف، وبالتالي حسب كمية الضوء الملتقط تقوم بالاقتراب والابتعاد، والذي يحدد ذلك هو بؤرة التركيز، وبشكل أبسط، هناك أشياء صغيرة تتحرك في هاتفك، وهذه الأشياء تتعطل في بعض الأحيان.

ولإصلاح ذلك، إذا كان هاتفك به وضع الكاميرا اليدوي، قم بتمكينه وابحث عن إعداد التركيز اليدوي، وحاول الآن تحريك شريط التمرير لليسار ولليمين لمعرفة ما إذا كان هذا يغير التركيز أم لا، وعلى الأرجح لن تنجح هذه الخطوة، ولكنها تستحق المحاولة.

والآن حان وقت أبسط الحلول، والتي تتمتع أيضاً بأعلى معدلات النجاح، فقط كل ما عليك فعله هو قلب الهاتف، واضغط على الكاميرا عدة مرات بإصبعك، ففي معظم الحالات من شأن ذلك أن يساعد الكاميرا في العودة إلى التركيز، وإذا لم يحدث ذلك، فحاول أن تهز الهاتف أو تنقر عليه بإحكام ضد راحة يدك، وقد يبدو الأمر مقلقاً أن تقوم بضرب هاتفك الجديد باهظ الثمن، ولكن هذا الأمر يعمل بشكل فعال.

في النهاية، يجب أن نعلم أن سبب المشكلة متعدد ومتنوع، فغير السبب الذي ذكرناه آنفاً، فقد تكون المشكلة بسبب تلف مادي او سائل دخل إلى الجهاز، ولكن إذا لم تكن قد أسأت التعامل مع جهازك بأي طريقة، فقد تكون هذه مجرد مشكلة عشوائية وستختفي، وإذا حدثت مرة أخرى فإننا ننصحك بالاستفادة من الضمان والذهاب للتشاور مع خبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى