أخبار تقنيةالأندرويداندرويدتطبيقاتشروحات

أفضل طرق تسجيل شاشة أندرويد أثناء اللعب

هناك أسباب كثيرة تدعو لتسجيل الشاشة أثناء اللعب، من استعراض المهارات والاحتفاظ بالتجارب والمحادثات المرحة وحتى إقناع صديق بتجربة لعبة ما، لذا سنوضح لكم أفضل الطرق لتسجيل الشاشة أثناء اللعب على أجهزة أندرويد.

تأتي بعض الهواتف بميزة تسجيل الشاشة كإضافة إلى نظام أندرويد، لكن منها ما قد يكون محدودا بسبب دقة التسجيل أو لا يوفر أو الوصول السريع لزر التسجيل، وربما يعالج ذلك أندرويد 10 الذي يشاع دعمه بأداة متطورة لتسجيل الفيديو، لذا حتى ذلك الحين إليك أفضل التطبيقات التي تقوم بتسجيل شاشة أندرويد:

GOOGLE PLAY GAMES

لا يجب أن تذهب بعيدا، فتطبيق قوقل للألعاب المثبت مسبقا على الكثير من الأجهزة يمكنه تسجيل الشاشة للكثير من الألعاب التي يدعمها.

ولتعرف الألعاب التي يدعم التطبيق تسجيل الشاشة بها، قم بالنقر على اللعبة المرادة بقسم الألعاب، فإذا ما وجدت أيقونة الفيديو أعلى الصفحة فهذا يعني أنه يمكنك تسجيل الشاشة أثناء اللعب؛ النقر على أيقونة الفيديو يهيأك لاختيار دقة تسجيل الشاشة وهي بحد أقصى 720p حتى اللحظة، ثم إطلاق اللعبة.

AZ SCREEN RECORDER

فإذا أردت أن تسجل فيديو بدقة أعلى وأن تسجل شاشة أي لعبة وليس أشهر الألعاب فقط، فلا يوجد أفضل من تطبيق AZ الذي يقدم إعدادات كثيرة لتخصيص التجربة ووصولا سريعا إلى خيارات التصوير، كما أنه لا يفرض حدود لوقت تسجيل الفيديو.

عند تحميل التطبيق وفتحه لأول مرة تظهر أيقونة طائفة على الشاشة طوال الوقت يمكنك من خلالها بدء تسجيل الشاشة أثناء اللعب أو لأي مهمة أخرى، فإذا أردت إخفاء الأيقونة يمكنك سحبها للأسفل حيث علامة ×، وإذا أردت إرجاع الأيقونة يجب إعادة إطلاق التطبيق، وفي كل حال يمكنك أن تضيف خيارات تسجيل الشاشة بالإشعارات.

ويشبه هذا التطبيق، تطبيق Mobizen في كثير من الوظائف، ويعد الخيار الأمثل بعد AZ لتسجيل شاشة جهاز أندرويد.

وأخيرا، تجدر الإشارة إلى أن جميع التطبيقات بما فيها الأدوات المضافة إلى أندرويد من قبل شركات الهواتف، تقوم بتسجيل صوت اللعبة وما يعرض على الجهاز بما فيه الإشعارات والمكالمات الواردة أثناء التسجيل، كما تقوم بتسجيل الصوت المحيط، وحاليا لا تتيح قوقل خيار الاكتفاء بتسجيل صوت النظام دون الأصوات المحيطة، والحل الوحيد هو عدم تسجيل أي صوت على الإطلاق وهو خيار يقدمه تطبيقات الطرف الثالث المذكورة آنفا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock