أخبار تقنيةالانترنتخدماتمنوعاتمواقع

11 ميزة في خرائط جوجل يجب عليك معرفتها

11 ميزة في خرائط جوجل يجب عليك معرفتها

أصبحت خدمة خرائط جوجل واسعة الانتشار ومفيدة للغاية منذ إطلاقها في عام 2005، بحيث أصبح من المستحيل تقريبًا عدم وجود تطبيق خرائط جوجل على هواتفنا الذكية اليوم. وفي هذا التقرير سوف نتناول 11 ميزة في خرائط جوجل يجب عليك معرفتها ضمن المجموعة الواسعة من المميزات التي تحتوي عليها الخدمة.

حيث يمكنك من خلال الخدمة اليوم أن تعرف الوقت المستغرق تقريبًا من مكان إلى مكان آخر، سواء كنت تنتقل على قدميك، أو بواسطة سيارة، كما تحتوي الخدمة على ميزة رائعة تساعدك على استكشاف المطاعم وأهم الأماكن من حولك.

والآن دعونا ندخل إلى 11 ميزة في خرائط جوجل يجب أن تعرفها وأنت تستخدم الخدمة.

11 ميزة في خرائط جوجل

 

تغيير الوقت لمعرفة النتائج الأكثر دقة

 

يمكن أن تكون خرائط جوجل مفيدة للغاية في البحث عن الاتجاهات في وقت مبكّر، كل ما عليك فعله هو تغيير نافذة الوقت لتتناسب مع الوقت الذي تخطط الترحال فيه، حيث يتيح ذلك لجوجل تقديم أكثر النتائج دقة استنادًا إلى أنماط حركة المرور والمتغيرات الأخرى.

للقيام بهذه الحركة، انقر فوق زر “مغادرة عند depart at” بالقرب من أعلى الشاشة، أسفل المكان الذي تضع فيه جوجل وسائط النقل المتاحة.

الاحتفاظ بقائمة من أماكنك المفضلة

 

إذا كنت تواجه صعوبة في تتبع نقاط الانتقال الخاصة بك، يمكن لخرائط جوجل أن تساعدك. كل ما عليك فعله هو النقر على الرمز الذي يشبه ثلاثة خطوط رأسية واختر “أماكنك your places”.

من هناك، انقر فوق تبويب “محفوظ saved” ثم اختر “المفضلة favorites” واضغط على زر “إضافة add” لحفظ المطعم أو المكان الذي ترغب في حفظه بالمفضلة.

استخدام تبويب “التنقّل commute” لرؤية معلومات حول مسارك

 

يجعل هذا التبويب من السهل رؤية معلومات حول القيادة اليومية، أو رحلة القطار إلى العمل.

أولاً ، تأكد من أن خرائط جوجل تعرف عنوان عملك من خلال النقر على الأيقونة التي تشبه ثلاثة خطوط رأسية في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة. ثم اضغط على “أماكنك your places” لعرض عناوين المنزل والعمل التي قمت بحفظها في خرائط جوجل.

بمجرد تحديث عنوان عملك، انقر فوق علامة تبويب “التنقل commute” بين زري “استكشاف explore” و “من أجلك for you” بالقرب من أسفل الشاشة لعرض تفاصيل حول مسارك.

تحميل الخرائط لاستخدامها بدون اتصال

 

إذا كنت تقود سيارتك عبر منطقة نائية، فقد لا تتمكن دائمًا من الوصول إلى خدمة إنترنت يمكن الاعتماد عليها. لذا تتيح لك جوجل تنزيل خرائط لمناطق معينة حتى تتمكن من الاطلاع عليها دون اتصال بالإنترنت.

للقيام بذلك، ابحث عن المنطقة، مثل الحي (سموحة) أو المدينة بأكملها (الإسكندرية). ثم قم بالتمرير لأسفل الشاشة إلى زر “الاتجاهات directions” واضغط على زر “تنزيل download”.

إذا لم تتمكن من رؤية هذا الخيار، فابحث عن المنطقة، واضغط على أيقونة الخطوط العمودية لبدء القائمة، واختر “خرائط بلا اتصال offline maps” ، ثم “خريطة مخصصة custom map”.

تذكر أن الخرائط غير المتصلة بالإنترنت قادرة على توفير اتجاهات القيادة فقط وأن معلومات حركة المرور لن تكون متاحة.

إضافة توقُّف إلى رحلتك

 

في بعض الأحيان لا تتضمن الرحلة القيادة مباشرة من النقطة “أ” إلى النقطة “ب”. في خرائط جوجل، يمكنك بسهولة إضافة توقُّف أثناء الرحلة إلى طريق القيادة.

بعد أن تبدأ رحلتك، انقر فوق المنطقة القريبة من أسفل الشاشة حيث يتم عرض الوقت المقدر للوصول.

ثم اضغط على “ابحث على طول الطريق search along route” وابحث عن التوقُّف الذي تريده. يمكنك كتابة عنوان محدد أو نقطة اهتمام عامة، مثل “المطاعم” أو “محطات الوقود”.

ستبحث جوجل عن الأماكن التي تطابق استفسارك على طول مسارك. وعندما تجد المكان الذي تريد إضافته كمحطة توقف، ما عليك سوى النقر فوقه على الخريطة، وستضيفه جوجل إلى رحلتك.

كيف سيكون موقف السيارات في وجهتك

لا تساعدك خرائط جوجل على الوصول من النقطة “أ” إلى النقطة “ب” فحسب، بل يمكنها أيضًا مساعدتك في العثور على مواقف السيارات بمجرد وصولك إلى النقطة “ب”.

عند البحث عن اتجاهات القيادة، ابحث عن رمز “P” مع وجود دائرة حوله بجوار الوقت المقدر الذي يستغرقه الوصول إلى هناك. سيُعلمك هذا إذا ما كانت مواقف السيارات محدودة بالقرب من هذا الموقع أم لا.

تعرّف على مدى ازدحام قطارك

 

تستطيع خرائط Google الآن إخبارك بمدى ازدحام القطار خلال رحلتك القادمة. فقط اكتب وجهتك في مربع البحث، وحدد النقل العام كطريقة النقل، وانقر فوق اقتراح الطريق.

يجب أن تشاهد تقديرًا يخبرك ما إذا كان هناك مكان للجلوس داخل القطار أم أماكن للوقوف فقط خلال ذلك الوقت من اليوم.

حجز رحلة أوبر وكريم

 

جعلت جوجل من التبديل بين تطبيق الخرائط وتطبيقات مثل أوبر وكريم أبسط وأكثر سلاسة.

بعد كتابة عنوان وجهتك والضغط على زر “الاتجاهات directions”، استعرض خيارات النقل المتاحة وانقر على الأيقونة التي تبدو وكأنها شخص يلوّح.

سيؤدي هذا إلى سحب قائمة من خدمات السيارات عند الطلب في منطقتك وبأسعارها المقدرة. اختر الخيار الذي تريده واضغط على زر “فتح التطبيق” لاستدعاء سيارة.

مشاركة موقعك مع صديق

 

هناك أوقات قد ترغب فيها في إخبار صديق أو أحد أفراد الأسرة بالوقت المحدد قبل وصولك. لتسهيل مشاركة الوقت المقدر للوصول، استخدم ميزة “مشاركة الرحلة share trip progress” في خرائط جوجل.

اضغط على القسم بالقرب من أسفل الشاشة حيث يعرض التطبيق المدة التي سوف يستغرقها الوصول إلى وجهتك. ثم اختر “مشاركة الرحلة”. من هناك، ستتمكن من تحديد جهة اتصال (صديق) ترغب في مشاركة موقعك معها حتى تصل إلى وجهتك.

ستقدم لك جوجل قائمة جهات الاتصال المقترحة، لكن يمكنك أيضًا اختيار مشاركة موقعك من خلال رسالة نصية أو بريد إلكتروني، من بين خيارات أخرى.

معرفة ما إذا كان مطعمك المفضّل مزدحم

 

يمكن لخرائط جوجل القيام بالكثير من الوظائف الأخرى غير تحديد الاتجاهات، حيث يمكن للتطبيق أن يعرض لك بعض التفاصيل الهامة بخصوص الأماكن الهامة كالمطاعم.

وإحدى المعلومات المفيدة بشكل خاص في خرائط جوجل هي عرض الأوقات التي يكون فيها المطعم أكثر ازدحامًا.

بعد البحث عن مطعم في تطبيق الخرائط، انقر بالقرب من أسفل الشاشة لفتح البطاقة بطول الشاشة وعرض نظرة عامة عن المطعم.

ثم قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى قسم “الأوقات الشائعة popular times” لعرض رسم بياني يشير إلى مدى ازدحام هذا المطعم أو مدة الانتظار في أوقات معينة من اليوم.

ضع دبوسًا لإظهار موقعك لأصدقائك بسهولة

 

إذا كنت في مكان عام مزدحم، مثل حديقة الأزهر أو في صلاة العيد، قد يكون من الصعب وصف موقعك لأصدقائك بدقة. وهنا يأتي دور الدبوس على تطبيق الخرائط.

اضغط مع استمرار الضغط بإصبعك على الشاشة لإسقاط دبوس في الموقع المطلوب، وبعد ذلك يمكنك تسمية للدبوس ومشاركته مع صديق لك من خلال الضغط على الأزرار في اتجاه أسفل الشاشة.

ميزة إضافية: الواقع المُعزز

 

أعلنت جوجل مؤخرًا عن استخدام الواقع المُعزز في تطبيق الخرائط كي يعرف المستخدم ما إذا كان يسير في الاتجاه الصحيح أم لا.

الميزة الجديدة تمت إتاحتها أولًا على خط الهواتف الذكية “بكسل” ولا نعلم ما إذا كانت الشركة الأمريكية ستُصدرها للمزيد من الهواتف الذكية أم لا.

إذا كنت تستخدم هاتف بكسل، فابحث عن زر الواقع المعزز بالقرب من أسفل الشاشة بعد كتابة وجهتك لتجربة هذه الميزة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock